متصفح كروم يبدأ بدعم مركز تنبيهات ويندوز 10

google chrome (غوغل)
مع التحديث الجديد سيخضع متصفح كروم لإعدادات مركز التنبيهات في ويندوز 10 (غوغل)

بدأت غوغل أمس الأربعاء بتحديث متصفح كروم لنظام ويندوز بدءا بالإصدار 68، وذلك لدعم مركز التنبيهات المدمج في ويندوز 10.

وكانت الشركة تختبر هذا الدعم الجديد منذ مارس/آذار الماضي، قبل أن تبدأ بطرحه أمس لنحو نصف مستخدمي كروم 68، على أن يصل إلى غالبية مستخدمي المتصفح خلال الأيام القادمة.

وسيعني ذلك أن المستخدمين سيشاهدون الآن كافة التنبيهات من كروم، وكذلك مواقع الويب التي اشتركوا لاستقبال تنبيهاتها مباشرة وبشكل افتراضي في مركز تنبيهات ويندوز 10 (أكشن سنتر).

كما سيعني استخدام كروم لنظام التنبيهات في ويندوز 10 أنه يمكن للمستخدمين تطبيق ما يلائمهم من إعدادات تنبيهات ويندوز 10 على المتصفح مباشرة، حيث سيمكنهم اختيار عدد التنبيهات التي يتم عرضها، وكذلك أولوية ظهورها بمركز التنبيهات.

إضافة إلى ذلك ستخضع تنبيهات كروم لنمط "مساعد التركيز" (Focus Assist) في ويندوز 10 الذي يتيح كتم التنبيهات عندما يتم تشغيل لعبة أو يكون المستخدم في وضع عدم الإزعاج.

ويشير موقع "ذي فيرج" المعني بشؤون التقنية إلى أنه بينما استغرقت غوغل وقتا طويلا كي تدعم مركز تنبيهات ويندوز 10، سينتظر المستخدمون غوغل الآن كي تدعم ميزة "الخط الزمني" (TimeLine) من مايكروسوفت.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

فايرفوكس 63 يتصدى لمحتويات التشغيل التلقائي المزعجة

أعلنت موزيلا أن الإصدار 63 الجديد من متصفحها الشهير فايرفوكس يتيح للمستخدم إيقاف محتويات الفيديو والصوت التي يتم تشغيلها تلقائيا بمواقع الويب، على غرار برامج التصفح الأخرى مثل كروم وسفاري.

Published On 29/7/2018
الإصدار 68 الجديد من متصفح جوجل كروم يعمل على تحذير المستخدم من مواقع الويب غير المشفرة. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية “dpa”. لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa صور: dpa

أشارت بوابة التقنيات “هايزه أونلاين”‬ ‫الألمانية إلى أن الإصدار 68 الجديد من متصفح غوغل كروم يحذر المستخدم‬ ‫من مواقع الويب التي تعمل دون تشفير “أس أس أل”.

Published On 27/7/2018
google image search

أزالت غوغل زر “مشاهدة الصورة” من نتائج البحث عن الصور في متصحفها غوغل كروم، ويبدو أن سبب ذلك يعود لاتفاق مع وكالة غيتي لجعل مهمة سرقة صور الوكالة أكثر صعوبة.

Published On 20/2/2018
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة