سامسونغ تستهدف المستهلكين بأقراص أس.أس.دي بسعة كبيرة

إلى جانب سعة أربعة تيرابايتات تقول الشركة إنها ستطرح القرص بخياري واحد واثنين تيرابايت (سامسونغ)
إلى جانب سعة أربعة تيرابايتات تقول الشركة إنها ستطرح القرص بخياري واحد واثنين تيرابايت (سامسونغ)

كشفت سامسونغ عن قرص تخزين جديد من فئة أقراص الحالة المصمتة (أس أس دي) بسعة أربعة تيرابايتات تقول إنه مصمم خصيصا للمستهلكين.

ويمتاز القرص الجديد بسرعة قراءة وكتابة تبلغ 540 ميغابايتا في الثانية و520 ميغابايتا في الثانية على الترتيب، وتتيح هذه السرعة تسجيل وتشغيل الفيديو بدقة الوضوح الفائق (4 كي).

وتقول الشركة الكورية الجنوبية إن القرص الجديد سيتوفر بخيارين هما واحد تيرابايت واثنين تيرابايت، وسيأتي بقياس 2.5 بوصة بواجهة ساتا المستخدمة في معظم الحواسيب الشخصية.

وكانت سامسونغ قد طرحت عام 2016 أقراصا مصمتة بسعة أربعة تيرابايتات بسعر 1499 دولارا والذي اعتبر مبالغا فيه ذلك الوقت، لتعود الشركة وتعلن العام الماضي عن أول رقاقة من فئة التيرابايت بتقنية "في ناند" والتي مكنتها من إنتاج كميات كبيرة من أقراص ساتا المصمتة.

ولم تكشف الشركة عن سعر القرص الجديد، لكنها تقول إنه موجه للمستهلك العادي بحسب ما ذكره جايسو هان نائب الرئيس التنفيذي لمبيعات حلول الذاكرة.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

ربما تضر وظيفة “إزالة التجزئة” بأقراص الحالة المصمتة (إس إس دي) حيث تقلص من عمرها الافتراضي وتبطئ سرعتها، لكنها في ويندوز8 وما تلاه تعرف باسم “تحسين القرص” وتعتبر مفيدة تماما.

23/3/2015

أعلنت إنتل عن طرح أحدث أقراص الحالة المصمتة من سلسلة “أوبتاين”، وهو “أوبتاين أس أس دي 900بي” الذي يتمتع بسرعة فائقة في الكتابة والقراءة، ويأتي بسعتين هما 280 و480 غيغابايتا.

1/11/2017
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة