تسريبات تكشف مواصفات هاتف غوغل بكسل 3 المقبل

تصميم ومواصفات هاتف بكسل 3 إكس إل تسربت قبل طرح الهاتف رسميا(لوتكشوفيك/أندرويد بوليس)
تصميم ومواصفات هاتف بكسل 3 إكس إل تسربت قبل طرح الهاتف رسميا(لوتكشوفيك/أندرويد بوليس)

كشفت تسريبات كبيرة تصميم ومزايا هاتف غوغل المقبل بكسل 3 إكس إل، وذلك قبل نحو شهرين على طرح الهاتف رسميا.

ونشر الصور مدون أوكراني على قناة في تطبيق التراسل "تيليغرام" ورصدها أول مرة موقع أندرويد بوليس المعني بأخبار أجهزة أندرويد.

ولم يتضح كيف وصلت نسخة عاملة من بكسل 3 إلى يدي مدون تقني أوروبي لأنه لم يكشف عن مصدر هذا الهاتف.

وتتماشى هذه الصور المسحوبة من فيديو يستعرض فتح عبوة الهاتف وتشغيله، مع ما تم تناقله سابقا عن بكسل 3 إكس إل ومنها وجود ذلك الشق المقتبس من آيفون إكس في أعلى الشاشة، الذي ذكرت تقارير أنه سيستخدم في نسخة أكبر حجما من هواتف غوغل المستقبلية.

كما تقدم صورة لشاشة الهاتف نشرها المدون لمحة عن بعض مواصفات هاتف بكسل 3 إكس إل، من بينها أنه سيعمل بإصدار أندرويد 9، وبمعالج ثماني النوى، أربعة منها بسرعة 1.77 غيغاهيرتز، وأربعة أخرى بسرعة 2.80 غيغاهيرتز، مصحوبا بمعالج الرسوميات أدرينو 630، مما يشير إلى أن المعالج الرئيسي هو سنابدراغون 845.

وتتماشى المواصفات المذكورة مع التسريبات السابقة عن الهاتف، في حين تكشف الصورة عن مواصفات أخرى، مثل أنه سيضم ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم أربعة غيغابايتات، وشاشة بدقة 2960×1440 بكسلا، وهذه الدقة أعلى من دقة شاشة بكسل 2 إكس إل، لكن الذاكرة هي ذاتها في الجهازين.

وفي صور فتح عبوة الهاتف يظهر ما يبدو أنه كايبل يو إس بي-سي، ومحول يو إس بي، ومحول لمنفذ سماعات الرأس 3.5 مليمتر، وزوج سماعات الأذن التي تبدو مثل سماعات "بكسل بدز" اللاسلكية التي تستخدم مساعد غوغل الصوتي الذكي.

ويتوقع أن تطرح غوغل هاتفي بكسل 3 وبكسل 3 إكس إل في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

كشفت تقارير أن هاتف غوغل بكسل 2 أكس أل يعاني من مشكلة جديدة تمثلت هذه المرة برداءة الصوت عند تسجيل الفيديو بدقة 4كي, وأقرت غوغل بالمشكلة ووعدت بطرح تحديث لعلاجها.

أعلنت غوغل رسميا عن طرح أندرويد 9 باي، وقالت إنها ستوفره حاليا لهواتف بكسل على أن تطرحه بوقت لاحق هذا العام لهواتف أندرويد الأخرى، فما الجديد فيه؟

تشير آخر التسريبات والإشاعات إلى أن هاتف غوغل الجديد "بكسل 3 إكس إل" سيأتي بذلك "الشق" الذي ظهر في آيفون إكس، لينضم إلى عدد من هواتف أندرويد بتقليد هاتف آبل.

سماعة "غوغل بودز" تستخدم المساعد الذكي "غوغل أسيستنت" وتقترن بالهاتف الذكي بسهولة وسرعة, وتملك صوتا نقيا، وتدوم بطاريتها نحو خمس ساعات بالشحنة الواحدة، ومع ذلك بها عيوب لا يمكن تجاهلها.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة