تطبيق فيسبوك ثالث أكثر متصفح شعبية بأميركا

رغم فضائح الخصوصية وتعديلات تغذية الأخبار فما يزال فيسبوك يهيمن على مصادر المعلومات (رويترز-أرشيف)
رغم فضائح الخصوصية وتعديلات تغذية الأخبار فما يزال فيسبوك يهيمن على مصادر المعلومات (رويترز-أرشيف)

أظهرت دراسة حديثة لشركة التحليلات "مكسبانل" الأميركية أن تطبيق فيسبوك للهواتف المتنقلة أصبح حاليا أحد أكثر متصفحات الجوال شعبية في الولايات المتحدة، وأنه بات يمثل 7.63% من حركة التصفح على الجوال في البلاد.

ويشير موقع "مشابل" المعني بشؤون التقنية إلى أن الرقم يصبح أعلى في واشنطن وجزيرة رود، حيث تزيد حركة التصفح على 13% حسب بيانات "مكسبانل".

ولفهم تلك الأرقام أكثر، فإن متصفح غوغل كروم يمثل 33% من حركة التصفح داخل الولايات المتحدة، في حين يتصدر متصفح آبل سفاري القائمة بنسبة 58.39%.

وربما يعتبر مجيء فيسبوك ثالثا وعلى مسافة بعيدة ليس أمرا ذا شأن، لكن التطبيق لا يعتبر متصفح إنترنت، رغم أنه يملك منذ فترة طويلة متصفحا داخليا بهدف توزيع المحتوى بشكل أكثر فاعلية.

ولهذا فإن حقيقة أن شبكة التواصل ومتصفحها البدائي الموجود داخل التطبيق قد حققا ذلك القدر المرتفع من حركة التصفح مما يشير لحجم الهيمنة الذي وصل إليه فيسبوك كمصدر للمعلومات، خاصة وأنه من المفترض أن تقوم بتعديل خوارزمية "تغذية الأخبار" لتقليص حجم الأخبار والمحتوى من الشركات والناشرين.

وتؤكد تلك الدراسة -وفقا لموقع "مشابل"- حقيقة أن فيسبوك ما يزال يتمتع بتأثير كبير، بغض النظر عن فضائح الخصوصية أو التغييرات في تغذية الأخبار.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

أطلقت شركة فيسبوك خيارا جديدا يتيح للمستخدمين معرفة مقدار الوقت الذي أمضوه في استخدام تطبيقي فيسبوك وإنستغرام، واختيار حد أقصى لهذا الوقت بهدف الاستفادة من وقتهم بأكبر قدر ممكن.

1/8/2018

يتيح موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “بصمة الوجه” لمستخدميه بديلا من كلمة المرور التقليدية لدخول صفحاتهم الشخصية، فيستخدم التقنية الحديثة كوسيلة للتأكد من هوية المستخدم قبل الولوج إلى حسابه الشخصي.

13/7/2018
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة