خرائط غوغل تكشف لأصدقائك مستوى بطارية هاتفك

الميزة الجديدة تجعل من الصعب على المستخدم أن يحتج بأنه لم يرد على المكالمات لأن بطارية هاتفه ستنفد (رويترز)
الميزة الجديدة تجعل من الصعب على المستخدم أن يحتج بأنه لم يرد على المكالمات لأن بطارية هاتفه ستنفد (رويترز)

أطلقت شركة غوغل خلال الأسابيع القليلة الماضية مزايا جديدة لتطبيق الخرائط الشهير "غوغل مابس"، لكنّ الراصدين التقطوا شيئا جديدا في واحدة من تلك المزايا.

فالآن عندما تريد أن يعرف أصدقاؤك أين أنت على تطبيق خرائط غوغل، فإن أيقونة أخرى يتم تضمينها بمعلومات موقعك؛ مستوى البطارية.

فالتطبيق سيتيح للشخص الذي ينتظرك أن يعرف إن كانت بطارية هاتفك ستنفد أم أنها ممتلئة، ربما من أجل التأكد أنك على ما يرام.

والميزة هي خدمة اختيارية ضمن التطبيق، بمعنى أن معلوماتك تلك لا يتم مشاركتها إلا إذا اخترت منح الوصول إليها لشخص ما.

ويرى موقع "ذي فيرج" المعني بشؤون التقنية أن هذه المعلومات الجديدة ستجعل من الصعب احتجاج المستخدم بأن بطارية هاتفه توشك على النفاد، وبالتالي لن يكون بمقدوره البحث عن عذر لتجاهل المكالمات الواردة.

يذكر أن "خرائط غوغل" أضافت ميزة مشاركة الموقع في مارس/آذار 2017، بما يتيح للمستخدم أن يكشف موقعه تماما لجهة اتصال أخرى لفترة محددة من الوقت، وحلت تلك الميزة مكان ميزة سابقة كانت تدعى "غوغل لاتيتيود".

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

أشارت مجلة "شيب" الألمانية إلى أنه ‫يتعين على المستخدم قبل شراء هاتف أندرويد جديد التحقق من كيفية تعامل ‫الشركة المنتجة مع تحديثات الأمان، وعدم التسرع وشراء الموديلات ‫الرخيصة.

أطلقت غوغل تحديثا جديدا لتطبيق الخرائط لأجهزة أندرويد يأتي بالعديد من المزايا التي تساهم في توفير البطارية ومساحة التخزين الداخلية بإتاحة التصفح بدون إنترنت وإمكانية حفظ الخرائط على الذاكرة الخارجية.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة