مخترق يجعل آيفون 7 يدعم الشحن اللاسلكي

مشاكل ومحاولات فاشلة قبل أن يتمكن المخترق من النجاح (مواقع التواصل)
مشاكل ومحاولات فاشلة قبل أن يتمكن المخترق من النجاح (مواقع التواصل)
تمكن مخترق (هاكر) من التلاعب بمكونات هاتف آيفون 7 ليجعله يدعم الشحن اللاسلكي.

ونشر المخترق "سكوت آلن" تفاصيل محاولته على قناته في يوتيوب التي تدعى "سترينغ بارتس" أجزاء غريبة، حيث يصف عمله بأنه "مغامرات من حافة التقنية".

ولم تكن المغامرة سهلة على الإطلاق حيث استغرقه الأمر بضع محاولات فاشلة، قبل أن يتمكن من تحقيق الاختراق الذي يقول إنه نفذه بناء على طلبات عديدة من متابعيه.

ولتحقيق هدفه، نقب آلن في متاجر القطع الإلكترونية بمنطقة هوكيانغباي في مدينة شنزين الصينية بحثا عن أجزاء لاستكمال مشروعه.

وكان آلن قد بنى في حلقات سابقة هاتف آيفون من الصفر، كما أخذ رقاقة ذاكرة لهاتف آيفون محطم وحولها إلى سواقة يو أس بي بحجم الأصبع.

ويقول إنه تجنب محاولة الاختراق اللاسلكي لفترة رغم الطلبات العديدة من متابعيه لأنه كان يعتقد أن العملية صعبة جدا، لكنه قبل التحدي بعدما تواصل معه بائع صيني وأخبره بأنه صمم لوحة دائرة كهربائية خاصة لتحقيق هذا الهدف، فأراد أن يختبر الأمر بنفسه.

ومن غير المعروف مقدار الزمن الذي احتاجه هذا المخترق لحل المصاعب ومشاكل الوصلات المختلفة قبل نجاحه بمهمته، لكنه نشر نسخة منقحة لكامل العملية بالفيديو أدناه على قناته والذي يستغرق نحو أربعين دقيقة.

يُذكر أن آبل أدخلت تقنية الشحن اللاسلكي إلى هواتفها الذكية ابتداء من آيفون 8.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

أقر مراهق من مدينة ملبورن الأسترالية بالذنب في اختراق حواسيب آبل والوصول إلى بيانات عملائها، وقال إنه فعل ذلك لأنه معجب بالشركة الأميركية و “يحلم” بالعمل لديها.

20/8/2018

تمكنت شركة فيتنامية لأمن البرامج من اختراق تقنية هوية الوجه في هاتف آيفون إكس الجديد باستخدام قناع مطبوع بطابعة مجسمة، رغم تأكيد آبل بأنه لا يمكن خداع التقنية بالأقنعة.

14/11/2017

كشفت شركة أمنية عن وجود ثغرات في البرامج الثابتة (فيرموير) لبعض أجهزة ماك، مما يجعلها عرضة للاختراق، وقالت إنها أبلغت آبل بهذه المشكلة، وأكدت الأخيرة أنها تتحرك لعلاجها.

29/9/2017

تمكن مطور من تثبيت نظام التشغيل ويندوز-95 الذي يتجاوز عمره العشرين عاما، على ساعة آبل الذكية. واضطر لتعديل حزمة تطوير البرمجيات الخاصة بآبل لتنفيذ هذه المهمة الشاقة.

2/5/2016
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة