مراهق يخترق آبل لأنه "يحلم" بالعمل لديها

An Apple logo is seen on the outside of an Apple store as new iPhones are released for sale in San Francisco, California on September, 22, 2017. / AFP PHOTO / Josh Edelson (Photo credit should read JOSH EDELSON/AFP/Getty Images)
المراهق استطاع تحميل تسعين غيغابايتا من بيانات عملاء آبل (غيتي-أرشيف)

أقر مراهق من مدينة ملبورن الأسترالية بالذنب بعد اختراقه شبكة حواسيب شركة آبل، حيث وصل إلى ملفات العملاء وحمل تسعين غيغابايتا من البيانات.

ولاحظت الشركة الاختراق وأخطرت مكتب التحقيقات الاتحادي (أف بي آي) الذي أبلغ بدوره شرطة أستراليا الاتحادية، وفقا لموقع "ذي آيج" الأسترالي.

وبدورها داهمت الشرطة منزل المراهق وعثرت على حاسوبي آبل محمولين بأرقام متسلسلة تطابق الموجودة على الأجهزة التي استخدمت بالاختراق، وكان عنوان بروتوكول الإنترنت مطابقا لذلك الذي استُخدم بالاختراق.

واخترق هذا المراهق أجهزة آبل من منزله في مناسبات متعددة على مدى أكثر من عام لأنه "معجب كبير" بالشركة، وفقا لمحاميه، و"يحلم" بالعمل لديها، حسب تصريحه للشرطة في وقت لاحق.

وورد في "محكمة الأطفال" الخميس الماضي أن المراهق -الذي لم يُكشف عن اسمه لأسباب قانونية- طوّر قنوات حاسوبية وأنظمة تخطٍ على الإنترنت لإخفاء هويته، وعثرت الشرطة في منزله على برامج قرصنة وإرشادات.

ويقول محاميه إن موكله -وهو تلميذ بمدرسة خاصة- أصبح معروفا جدا في مجتمع المخترقين الدولي لدرجة أن ذكر القضية بالتفصيل قد يعرضه للخطر.

والطريف أن المراهق احتفظ بالبيانات المسروقة في مجلد على القرص الصلب بحاسوبه أطلق عليه اسم "hacky hack hack" (اختراقي اختراق اختراق) كما تفاخر في فعلته على واتساب.

وبحسب موقع ذي آيج، ستتم محاكمة هذا المخترق المراهق الشهر القادم، وستوجه له اتهامات جنائية.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

bkav hackes iPhone x's face id

تمكنت شركة فيتنامية لأمن البرامج من اختراق تقنية هوية الوجه في هاتف آيفون إكس الجديد باستخدام قناع مطبوع بطابعة مجسمة، رغم تأكيد آبل بأنه لا يمكن خداع التقنية بالأقنعة.

Published On 14/11/2017
Apple's Senior Vice President of Software Engineering Craig Federighi introduces macOS High Sierra during Apple's World Wide Developers Conference in San Jose, California on June 05, 2017. / AFP PHOTO / Josh Edelson (Photo credit should read JOSH EDELSON/AFP/Getty Images)

كشفت شركة أمنية عن وجود ثغرات في البرامج الثابتة (فيرموير) لبعض أجهزة ماك، مما يجعلها عرضة للاختراق، وقالت إنها أبلغت آبل بهذه المشكلة، وأكدت الأخيرة أنها تتحرك لعلاجها.

Published On 29/9/2017
GrayKey device can decrypt iphones (Malwarebytes)

تفاخر آبل بقدرة نظام التشغيل “آي أو إس” في الحفاظ على أمن بيانات المستخدم وخصوصيته، لكن ذلك يبدو أنه سيتغير مع جهاز “غراي كي”، الذي يخترق نظام آبل في لحظات.

Published On 19/3/2018
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة