نسخة خفيفة من طائر تويتر الأزرق بدول عربية إضافية

الطائر الأزرق بنسخة خفيفة تستهدف المستخدمين الذين لا يملكون هواتف ذكية متطورة (رويترز)
الطائر الأزرق بنسخة خفيفة تستهدف المستخدمين الذين لا يملكون هواتف ذكية متطورة (رويترز)

أطلقت تويتر مؤخرا النسخة الخفيفة من تطبيقها في 21 بلدا إضافيا، وشملت هذه القائمة أربع دول عربية هي المغرب، والأردن، ولبنان واليمن، بالإضافة إلى الأرجنتين، وبيلاروسيا، وجمهورية الدومينيكان، وغانا، وغواتيمالا، وهندوراس، والهند، وإندونيسيا، ونيكاراغوا، وباراغواي، ورومانيا، وتركيا، وأوغندا، وأوكرانيا، وأوروغواي، وزيمبابوي.

النسخة الخفيفة من الطائر الأزرق هدفها الوصول للمستخدمين الذين لا يملكون هواتف ذكية حديثة، والذين يعملون على شبكات إنترنت بسرعة 2 جي و3 جي. 

ميزات النسخة الخفيفة بالإضافة إلى حجمها (3 ميغابايتات) هو توفير الذاكرة بعدم تنزيل الصور والفيديو بشكل تلقائي، بل يمكن للمستخدم التحكم عن طريق الضغط على تحميل الصورة أو الفيديو الذي يرغب في مشاهدته.

كما أن ميزة "بي دبليو أيه" سوف تمكن النسخة من العمل بفعالية على متصفح كروم للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، وبهذا يتمكن المستخدمون من الحصول على إشعارات سريعة على شاشتهم، والنسخة الخفيفة لديها القدرة على العمل دون اتصال بالإنترنت، بالإضافة إلى احتوائها على جميع ميزات التطبيق العادي؛ مثل ميزة وضع القراءة الليلي، وعلامات القراءة، والإشعارات.

وأعلنت تويتر في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أن النسخة الخفيفة زادت عدد التغريدات على الشبكة بمقدار 50% من إجمالي التغريدات.

ويمكن للمستخدمين في هذه الأسواق، والذين يرغبون في استخدام النسخة الخفيفة، تنزيلها مباشرة من متجر "غوغل بلاي".

وبهذا، تنضم هذه الدول الأربع إلى مصر والجزائر وتونس التي تم طرح النسخة الخفيفة في أسواقها في وقت سابق.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

تعكف شركة تويتر حاليا على تحديث خدمتها لإتاحة مساحة أكبر للأحداث الكبرى مثل نهائيات كأس العالم لكرة القدم والزلازل والأعراس الملكية والانتخابات، لتسهل على المستخدمين العثور على التغريدات المثيرة للاهتمام.

تخطو شبكة ماستدون (Mastodon) الاجتماعية المعارضة لجمع بيانات المستخدمين بخطى حثيثة لأخذ مكانتها في سوق الشبكات الاجتماعية، وتصبو إلى أن تمثل بديلا ذا مصداقية عن كل من فيسبوك وتويتر.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة