هل يرفع الذكاء الاصطناعي جودة التصوير بنوت 9؟

تستطيع كاميرا نوت 9 التعرف على الطعام وضبط الإعدادات الصحيحة بواسطة الذكاء الاصطناعي (سامسونغ)
تستطيع كاميرا نوت 9 التعرف على الطعام وضبط الإعدادات الصحيحة بواسطة الذكاء الاصطناعي (سامسونغ)

رغم أن دقة التصوير في كاميرتي نوت 9 -الذي أعلنت عنه سامسونغ قبل أيام- لم تتغير (12 ميغابكسلا) المستخدمة في هواتف الشركة الأخيرة، لكنها تقول إنها زودت الهاتف بالذكاء الاصطناعي لالتقاط صور أفضل، فما هي هذه التقنية؟

تقول الشركة إنها زودت الهاتف الجديد بدماغ ذكي يستطيع التعرف على اللقطة وتصنيفها من ضمن قائمة من المشاهد، وضبط إعدادات الكاميرا لالتقاط أفضل الصور من خلال التعرف على الأشكال وتحديد الأخطاء.

وبحسب سامسونغ فإنه بإمكان نوت 9 التعرف على عشرين نوعا مختلفا من المشاهد هي: الطعام، الصور الشخصية، الزهور، البيئات الداخلية، الحيوانات، المناظر الطبيعية، المساحات الخضراء، الأشجار، السماء، الجبال، الشواطئ، شروق وغروب الشمس، الجليد، لقطات الشوارع، اللقطات الليلية، الشلالات، الثلوج الطيور، الإضاءة الخلفية القوية، النص.

كما أضافت ميزة اكتشاف الخلل التي تساعد المستخدم على التقاط صورة أفضل عبر تنبيهه إلى مواطن الخلل عندما يضغط على زر التصوير، كأن ينبهك مثلا في حال وجود وميض بالخلفية أو في حالة عدم وضوح الصورة.

وربما يعتقد البعض أن هذه الميزة مزعجة للمستخدم لكنها مفيدة في بعض المواقف التي يجب فيها اتخاذ قرارات سريعة حتى يحصل على صورة جيدة.

وللمساعدة في التقاط صور أفضل، أضافت الشركة تقنية بلوتوث إلى القلم الإلكتروني المرفق بنوت 9 بحيث يعمل كأداة تحكم عن بعد لالتقاط الصور.

يُذكر أن ميزات هاتف سامسونغ الجديد -ومن بينها الكاميرا- ما تزال تحت الاختبار من قبل المستخدمين، ونجاح أو فشل هذه الميزات يرتبط بمدى تقبل الجمهور لها.

المصدر : مواقع إلكترونية