أمازون تقتحم عالم السيارات بمساعدها الرقمي "أليكسا"

أمازون غزت المنازل بفضل سماعاتها الذكية من سلسلة إيكو التي تستخدم المساعد الرقمي أليكسا (رويترز)
أمازون غزت المنازل بفضل سماعاتها الذكية من سلسلة إيكو التي تستخدم المساعد الرقمي أليكسا (رويترز)

بعد أن اقتحمت أمازون غرف المعيشة بمساعدها الرقمي الشهير "أليكسا"، تستعد الشركة الأميركية لغزو عالم السيارات أيضا ودمج المساعد الرقمي بأنظمة الاستعمال والترفيه.

ومن أجل تحقيق ذلك قدمت أمازون مجموعة تطوير البرامج (SDK) من أجل دمج تطبيق أليكسا في أنظمة المعلومات والترفيه في السيارات، وتتوفر مجموعة تطوير برامج أليكسا للسيارات (Alexa Auto SDK) للمطورين المهتمين بهذا الموضوع على منصة "غيتهب" (Github)، التي تمثل ملتقى عالميا لمطوري التطبيقات.

وتتضمن مجموعة تطوير البرامج الوظائف المكتوبة بلغة "سي++" وكذلك مكونات جافا لتشغيل المدخلات الصوتية وإنشاء الاتصال مع المساعد الرقمي أليكسا، بالإضافة إلى توفر تطبيقات نموذجية وشفرات "بيلد" ومستندات، وتدعم مجموعة تطوير البرامج لأليكسا نظام تشغيل غوغل أندرويد ونظام التشغيل في الزمن الحقيقي (QNX).

وتوفر العديد من شركات السيارات العالمية، مثل فورد وسيات وتويوتا ولينكولن، للمستخدم حاليا إمكانية دمج أليكسا في بعض موديلاتها، ولكن يحتاج أصحاب السيارات إلى تثبيت تطبيق إضافي على هاتف آيفون أو أجهزة أندرويد، وبعد ذلك يقترن الهاتف الذكي بنظام المعلومات والترفيه في السيارة، ولكن مجموعة تطوير البرامج تهدف إلى دمج المساعد الرقمي في نظام السيارة بشكل أعمق.

وبالإضافة إلى ذلك، تتوفر وظيفة "مهارات أليكسا" لدي العديد من شركات السيارات الأخرى، مثل مرسيدس وبي أم دبليو ونيسان وسكودا، حيث تقوم هذه الوظيفة باستدعاء الكثير من المعلومات عن السيارة، دون أن يكون المساعد الرقمي أليكسا نفسه متوفرا بالسيارة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

من المتوقع أن تدعم منصة ألعاب مايكروسوفت "إكس بوكس ون" الأجهزة التي يتم التحكم فيها بالأوامر الصوتية والذكاء الاصطناعي، مثل "أليكسا" لشركة أمازون و"غوغل أسيستنت"، وفقا لتقارير جديدة.

تطمح أمازون لدمج مساعدها الذكي أليكسا في أكبر عدد من المنتجات ابتداء بالأجهزة القابلة للارتداء، حيث أعلنت عن حزمة تطوير تسهل على المصنعين دمج أليكسا في سماعات الأذن والساعات الذكية.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة