حرصا على وقتك.. فيسبوك تنبهك

epa06672814 A smart phone is seen displaying the Facebook social media app in Brisbane, Queensland, Australia, 14 April 2018.
فيسبوك تريد أن يكون الوقت الذي يمضيه المستخدمون في شبكتها "إيجابيا وهادفا" (الأوروبية-أرشيف)

أطلقت شركة فيسبوك الأميركية خيارا تجريبيا جديدا يتيح للمستخدمين معرفة الوقت الذي أمضوه داخل شبكتيها الاجتماعيتين فيسبوك وإنستغرام.

وهذا الخيار متوفر حاليا للمستخدمين في الولايات المتحدة، على أن تتيحه الشركة لجميع المستخدمين في وقت لاحق.

ويمكن الوصول لهذا الخيار في فيسبوك من خلال صفحة الإعدادات ثم اختيار "وقتك على فيسبوك" (Your Time On Facecook)، وفي إنستغرام من خلال الإعدادات ثم "نشاطك" (Your Activity).

وسيظهر للمستخدم معدل الدقائق اليومية لاستخدام كلا التطبيقين (فيسبوك وإنستغرام)، كما يمكن من خلال الخيار الجديد تحديد دقائق يومية لاستخدام كل تطبيق.

فإذا انتهت تلك الدقائق يرسل التطبيق تذكيرا للمستخدم بأنه تجاوز الحد الذي وضعه لنفسه، لكن لن يمنعه ذلك من مواصلة استخدامه، ولن يجبره على الغوص في قائمة الإعدادات لإطالة الحد الأدنى.

كما سيتيح الخيار الجديد للمستخدمين كتمان التنبيهات التي يدفع بها التطبيق لكن لحد أقصى مدته ثماني ساعات فقط، أما إذا أراد المستخدم حلا أكثر فاعلية فعليه البحث عن ذلك في خيارات إعدادات الهاتف.

ويأتي طرح هذا الخيار الجديد بعد إعلان إنستغرام أنها ترغب في أن يكون الوقت الذي يمضيه المستخدم في التطبيق "إيجابيا وهادفا"، لأن الناس يمضون وقتا طويلا في شبكات التواصل الاجتماعي وتتحمل الشركات مسؤولية في إيجاد حل لذلك، وفقا للشركة.

المصدر : مواقع إلكترونية