هواوي تتخطى آبل في مبيعات الهواتف الذكية

هواوي أصبحت تملك حاليا ما نسبته 15.8% من حصة سوق الهواتف الذكية العالمي (رويترز)
هواوي أصبحت تملك حاليا ما نسبته 15.8% من حصة سوق الهواتف الذكية العالمي (رويترز)

أصبحت شركة هواوي الصينية ثاني أكبر مصنّع للهواتف الذكية في العالم وفقا لتقارير جديدة من شركتي أبحاث السوق "آي دي سي"، و"كاناليز".

وتقول شركة "آي دي سي" في تقريرها الأخير إن إجمالي السوق تقلص بنسبة 1.8% في الربع الثاني من العام 2018، لكن المفاجأة الكبرى هي أن هواوي أصبحت تملك حاليا حصة سوقية بنسبة 15.8% بعدما شحنت 54.2 مليون هاتف ذكي في الربع الثاني.

ولا يعني هذا أن أداء آبل تراجع، فالشركة شحنت هواتف ذكية هذا العام أكثر من العام السابق، كما أن حصتها السوقية أصبحت أكبر قليلا هذا العام بنسبة تبلغ 12.1%.

أما شركة سامسونغ الكورية الجنوبية فقد تراجع عدد شحناتها من الهواتف الذكية بنسبة 10.4% لكنها لا تزال تتصدر قائمة أكبر مصنّع للهواتف الذكية في العالم بحصة سوقية تبلغ 20.9% أو 71.5 مليون هاتف ذكي.

وبعبارة أخرى، فإن الأرقام السابقة تعني أن العديد من مشتري هواتف سامسونغ أصبحوا الآن يشترون هواتف هواوي أو هواتف أندرويد أخرى.

ويؤكد تقرير شركة "كاناليز" التوجه السابق بالترتيب ذاته -سامسونغ، هواوي، وآبل- لكنه يلقي الضوء على أن آبل تعاني من مشكلة الإقبال على أجهزتها في مواسم معينة مقارنة بالمنافسين، فسامسونغ وهواوي تبيعان العديد من الأجهزة المختلفة وتصدران هواتف جديدة على مدار العام، في حين تصدر آبل أجهزتها الجديدة في سبتمبر/أيلول، الأمر الذي ينتج عنه ارتفاع كبير في مبيعاتها خلال الربع الأخير من العام.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

حلت شركة آبل في المرتبة 12 في قائمة أفضل الشركات سمعة في نظر المستهلكين في الصين، متراجعة خلف شركات تقنية عديدة مثل إنتل وهواوي وغوغل ونوكيا ومايكروسوفت.

تساءل برنامج "حياة ذكية" عما إذا كانت هواوي ستسحب البساط من تحت أقدام أبل وسامسونغ بهاتفها الجديد؟، واستعرض إمكانية إدماج رقاقة ذكية داخل العقل البشري على أرض الواقع؟

تناول برنامج "حياة ذكية" عدة مواضيع منها:هواوي تستعد لإطلاق مفاجأة كبيرة في عالم الهواتف الذكية. الواقع الافتراضي تقنية تنقلك عبر الزمان والمكان. ابتكار جديد وثوري لتسليم البضائع من أمازون.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة