هل تطرح آبل هاتف آيفون بشريحتي اتصال؟

A customer tests the features of the newly launched iPhone X at VIVA telecommunication store in Manama, Bahrain, November 3, 2017. REUTERS/Hamad I Mohammed
"آيفون إكس بلس" المقبل قد يأتي بدعم استخدام شريحتي اتصال (رويترز)

أطلقت شركة آبل قبل بضعة أيام الإصدار التجريبي "بيتا" الخامس من نظام تشغيل أجهزتها الذكية "آي أو إس 12" الذي اكتشف موقع "9تو5ماك" المعني بأخبار آبل وجود إشارات في ملفات إعداداته إلى أجهزة ثنائية الشريحة (dual SIM)، مما قد يعني أن هاتف آيفون جديد واحد على الأقل ربما يأتي بدعم لشريحتي اتصال.

ومن المتوقع أن تكشف آبل عن ثلاثة هواتف آيفون جديدة في سبتمبر/أيلول المقبل، إضافة إلى هاتف آيفون إكس محدث يعتقد أنه سيكون "آيفون إكس بلس"، وهو الجيل الثاني من "آيفون إكس" بحجم أكبر.

كما تخطط آبل لأن تجلب ذلك "الشق" (notch) العلوي في شاشة آيفون إكس إلى مزيد من الأجهزة، أحدها بديل لآيفون 8، وسيأتي هذا الهاتف بشاشة "إل سي دي" بقياس 6.1 بوصات مع الشق العلوي وكاميرا وحيدة في الجهة الخلفية، وسيكون ثمنه كثمن آيفون 8 حاليا.

وكانت هناك شائعات في السابق أن آبل تتطلع لبيع هواتف آيفون تدعم استخدام شريحتي اتصال، ولم يكن واضحا ما إذا كانت الشركة ستستخدم شريحة اتصال (SIM) عادية وأخرى إلكترونية (e-SIM) كالمستخدمة في ساعتها الذكية "آبل ووتش".

لكن وفقا لملفات الإعدادات المشار إليها فإن الهاتف المقبل سيتيح للمستخدم إضافة شريحتي اتصال فعليتين، حيث توجد إشارة إلى "حالة سيم الثانية"، و"حالة شريحة سيم الثانية".

ويشير موقع "تك كرنتش" المعني بشؤون التقنية إلى أن آبل قد تقيد استخدام شريحتي اتصال لعدد من الهواتف مثل "آيفون إكس بلس" المزعوم، أو ربما هواتف آيفون الفئة العليا التي تستخدم شاشات أوليد.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

قال محلل معروف بتوقعاته الدقيقة بما يتعلق بآيفون إن واحدا على الأقل من هواتف آبل المتوقع طرحها هذا العام سيكون أرخص كثيرا من آيفون إكس رغم أنه سيحمل التصميم ذاته.

Published On 11/6/2018
A customer tests the features of the newly launched iPhone X at VIVA telecommunication store in Manama, Bahrain, November 3, 2017. REUTERS/Hamad I Mohammed

كشفت أسوس عن جهازي “زنفون 5، زنفون 5زد” خلال مشاركتها في مؤتمر الجوال العالمي في برشلونة. ويتميز هذان الهاتفان الذكيان بأنهما نسخة أكبر عن آيفون إكس مع اختلاف التفاصيل الفنية.

Published On 2/3/2018
Zenfone 5z (asus)

جعلت توسعة آبل سلسلة هواتف آيفون مسألة اختيار الهاتف الملائم لمستخدميها أصعب من أي وقت مضى، لكن بالنسبة للغالبية فإن الاختيار ينحصر بين آيفون إكس وآيفون 8 بلس.

Published On 19/11/2017
(L-R) iPhone 8 Plus, iPhone X and iPhone 8 models are displayed during an Apple launch event in Cupertino, California, U.S. September 12, 2017. REUTERS/Stephen Lam
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة