لينوفو تطلق شاشة ذكية تدعم مساعد غوغل

لينوفو تطلق شاشة ذكية تدعم غوغل Assistant
شاشة لينوفو تتيح إمكانية إجراء مكالمات فيديو (الألمانية)

أعلنت شركة لينوفو عن إطلاق شاشة ذكية تدعم المساعد الرقمي غوغل Assistant لسحب البساط مع تحت أقدام سماعة أمازون الذكية Echo Show المزودة بشاشة مدمجة.

وأوضحت الشركة الصينية أن الشاشة الذكية Smart Display الجديدة تدعم بشكل أساسي جميع الوظائف التي يعرفها المستخدم بالفعل في سلسلة السماعات الذكية غوغل Home، وتشمل تشغيل الموسيقى وبث الراديو والبودكاست والكتب المسموعة، وتتضمن الشاشة أيضا سماعة بقدرة 10 وات.

وبالإضافة إلى ذلك، تقوم الشاشة حسب الرغبة بإظهار بطاقات متنوعة، تخفي خلفها العديد من الوظائف المتنوعة للشاشة، فهناك بطاقة تعرض مدخلات التقويم الشخصية، ومع ذلك يمكن تعطيل هذه الوظيفة حتى لا يتمكن الغرباء من الاطلاع على تفاصيل التقويم الخاصة بالمستخدم.

وتتيح الكاميرا المدمجة إمكانية إجراء مكالمات الفيديو عن طريق خدمة "غوغل ديو". وفي حال عدم استعمال الكاميرا فإنه يمكن تغطيتها تماما بواسطة شريط انزلاقي.

وأوضحت شركة لينوفو أن الشاشة الذكية الجديدة تتوفر بموديلين؛ الأول قياس 8 بوصات والثاني قياس 10 بوصات، ويمكن للمستخدم نصب الشاشة في الوضع الرأسي أو الأفقي. ويبلغ سعر الشاشة الذكية الجديدة 199 أو 249 دولارا أميركيا.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

Luke Peters demonstrates Siri, an application which uses voice recognition and detection on the iPhone 4S, outside the Apple store in Covent Garden, London October 14, 2011. REUTERS/Suzanne Plunkett (BRITAIN - Tags: BUSINESS SOCIETY SCIENCE TECHNOLOGY TELECOMS)

وظفت آبل رئيس قسم الذكاء الاصطناعي السابق بشركة غوغل، في محاولة منها لتعزيز جهودها بمجال الذكاء الاصطناعي وتحسين أداء “سيري” أمام المساعدات الرقمية المنافسة مثل “أليكسا” وغوغل أسيستنت”.

Published On 4/4/2018
Scott Huffman, vice president of engineering, Google Assistant, speaks on stage during the annual Google I/O developers conference in Mountain View, California, May 8, 2018. REUTERS/ Stephen Lam

كشفت غوغل في مؤتمرها الأخير عن مزايا عديدة أضافتها لمساعدها الرقمي “غوغل أسيستنت”، وقالت إنها ستطرحه في ثمانين دولة قبل نهاية هذا العام، من بينها عدد محدود من الدول العربية.

Published On 13/5/2018
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة