غوغل تبني مركز بيانات ثالثا في سنغافورة

Tanks containing coolant for servers are seen at a Google Data center in Saint Ghislain April 10, 2013. REUTERS/Yves Herman (BELGIUM - Tags: SCIENCE TECHNOLOGY POLITICS)
خزانات تضم سائل تبريد لخوادم مركز بيانات شركة غوغل في بلجيكا (رويترز-أرشيف)

قررت شركة غوغل الأميركية إضافة مركز بيانات ثالث في سنغافورة استجابة للزيادة المطردة في عدد مستخدمي الإنترنت بجنوب شرق آسيا.

ومضى ثلاثة أعوام منذ أضافت الشركة مركز البيانات الثاني في سنغافورة، وخلال تلك المدة تقدر الشركة أن نحو سبعين مليون شخص في منطقة جنوب شرق آسيا بدؤوا باستخدام الإنترنت للمرة الأولى، مما رفع عدد مستخدمي الإنترنت في المنطقة إلى أكثر من 330 مليونا، لكن مع عدد سكان يتجاوز 650 مليونا فإن المجال ما يزال مفتوحا أمام زيادة أكبر بعدد مستخدمي الإنترنت.

ولا تخدم مراكز البيانات المحلية بالضرورة محيطها المباشر، حيث يمكن لمراكز بيانات آسيا أن تتولى حركة البيانات في الولايات المتحدة، والعكس صحيح، لكن إضافة المزيد من القدرات المحلية يساعد خدمات غوغل والشركات التي تدير أعمالها على سحابة غوغل كي تعمل بشكل أسرع لمستخدمي الإنترنت في تلك المنطقة المحددة.

ولهذا فإن إضافة مركز بيانات جديد لا يقتصر على كونه جيدا للمواطنين المحليين فقط، بل يعد مهما أيضا لأعمال غوغل السحابية التي تضم شركات معتبرة، مثل شركة الطيران السنغافورية، و"نينجافان"، و"ويغو"، و"غو-جيك"، و"كاروسيل".

كما تدير شركة غوغل مركز بيانات آخر في تايوان، وكانت الشركة قد خططت لدعم تايوان وسنغافورة بمركز بيانات في هونغ كونغ، لكن ألغي المشروع في 2013 بسبب صعوبات في تأمين العقار.

وكانت غوغل افتتحت أول مركز بيانات في سنغافورة سنة 2011، وبافتتاح المنشأة الجديدة ستكون الشركة قد استثمرت نحو 850 مليون دولار في سنغافورة حتى اليوم، وأكثر من مليار دولار عند أخذ تايوان في الاعتبار.

يشار إلى أن منطقة جنوب شرق آسيا تضم أجزاء من شرق الهند وفيتنام ولاوس وكمبوديا وتايلند وميانمار وماليزيا، وجزيرتي أندامان ونيكوبار الهنديتين وإندونيسيا وسنغافورة والفلبين وتيمور الشرقية وبروناي وجزيرة كريستماس وجزر كوكوس وتايوان.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

تخطط مايكروسوفت لافتتاح مركزيْ بيانات سحابية في ألمانيا بتكلفة تتجاوز مئة مليون يورو (120 مليون دولار) في إطار سعيها لترسيخ أقدامها في سوق الحوسبة السحابية.

Published On 14/3/2018
midan - microsoft

نشر مؤسس فيسبوك صورا نادرة لمركز بيانات الشركة الضخم المقام في بلدة سويدية على أطراف الدائرة القطبية الشمالية، الذي يعمل في معظمه باستخدام الطاقة المتجددة ويستمد التبريد من البيئة المحيطة.

Published On 29/9/2016
Lulea data center from outside (facebook)

كشفت غوغل عن خططها لبناء مركز بيانات يعمل بالطاقة المتجددة على أنقاض مصنع لتوليد الطاقة بالفحم في خطوة تعتبر نصرا كبيرا لدعاة الحفاظ على البيئة.

Published On 28/6/2015
In this undated file photo made available by Google shows the campus-network room at a data center in Council Bluffs, Iowa. With the cooperation of foreign allies, the NSA is potentially gaining access to every email sent or received abroad, or between people abroad, from Google and Yahoo’s email services, as well as anything in Google Docs, Maps or Voice, according to a series of articles in the Washington Post. (AP Photo/Google, Connie Zhou, File)
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة