غوغل تطلق تطبيقا لمشاركة الملفات

يوفر تطبيق غوغل "Files Go" للمستخدم العديد من الوظائف المهمة، منها البحث عن الملفات ومشاركتها، وإتاحة مساحة الذاكرة على الأجهزة الجوالة المزودة بنظام غوغل أندرويد.

ولا تقتصر وظيفة التطبيق الجديد على إزالة البيانات غير الضرورية فقط، بل يقدم أيضا للمستخدم اقتراحات بشأن البيانات التي يمكن إزالتها من الذاكرة، والتي تشمل التطبيقات التي يتم يندر استعمالها، وكذلك التطبيقات التي لم يتم استعمالها إطلاقا، بالإضافة إلى الملفات المؤقتة من التطبيقات والملفات المكررة والملفات كبيرة الحجم والملفات التي تم الحصول عليها بواسطة تطبيق التراسل الفوري.

وبالنسبة لعملية البحث عن الملفات، فإن تطبيق جوجل "Files Go" يعتمد على مرشحات لتنظيم البيانات بشكل منطقي وليس في مجلدات، كما أن عملية مشاركة الملفات لا تتطلب وجود اتصال بالإنترنت، حيث يمكن إرسال البيانات مع الأجهزة الأخرى في النطاق القريب عبر اتصال البلوتوث.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أعلنت شركة غوغل إطلاق تطبيق بودكاست خاصا بها للأجهزة الجوالة المزودة بنظام تشغيل أندرويد لجلب المحطات الإذاعية والصيغ الصوتية الأخرى إلى هاتف المستخدم.

تنتشر حاليا تقنيات الدفع اللاتلامسية بواسطة الهواتف الذكية، حيث تظل بطاقات الائتمان بالمنزل، ويتم دفع الفواتير عن طريق التطبيقات، وقد شاركت غوغل في هذا الاتجاه من خلال إطلاق تطبيق خاص.

تشير آخر التسريبات والإشاعات إلى أن هاتف غوغل الجديد "بكسل 3 إكس إل" سيأتي بذلك "الشق" الذي ظهر في آيفون إكس، لينضم إلى عدد من هواتف أندرويد بتقليد هاتف آبل.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة