الأجهزة المنزلية قد تشوش على جهاز الراوتر

تغيير تردد استخدام الراوتر من شأنه تفادي مشاكل الاتصال بالإنترنت (الألمانية)
تغيير تردد استخدام الراوتر من شأنه تفادي مشاكل الاتصال بالإنترنت (الألمانية)

أوردت مجلة "كونكت" الألمانية أن مشاكل شبكة WLAN اللاسلكية في المنزل قد ترجع إلى التداخل مع أجهزة منزلية أخرى، حيث تقوم هواتف الرضّع (التي توضع لمراقبتهم) وأجهزة الميكرويف ووحدات الفأرة اللاسلكية بإنشاء موجات لاسلكية في نطاق الترددات التي يتم استعمالها بواسطة تلك الشبكة.

ولذا لا يجب تشغيل مثل هذه الأجهزة بالقرب من أجهزة الراوتر الخاصة بشبكة WLAN اللاسلكية. وللتغلب على هذه المشكلة تقوم أجهزة الراوتر الحديثة باستخدام نطاق تردد ثان حيث يمكن البث عبر تردد 5 غيغاهرتز إلى جانب نطاق التردد 2.4 غيغاهرتز المعتاد.

ويمتاز هذا النطاق بأنه أقل استخداما، وبالتالي أقل عرضة للتشويش، وإذا كان جهاز الراوتر يدعم التحويل التلقائي بين نطاقات التردد فإنه ينبغي تفعيل هذه الوظيفة باستمرار. 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

بإمكان المستخدم إنشاء تخزين سحابي خاص في منزله بواسطة جهاز راوتر (موجِّه) جيد وقرص صلب يو أس بي، فيتلخص بذلك من قيود خدمات التخزين السحابية المجانية أو المدفوعة للشركات الكبرى.

أوصى مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي‬ ‫أصحاب أجهزة الراوتر "تي بي لينك" و"نت جير" و"لينكسيس" بإعادة تشغيل أجهزتهم‬ ‫نظرا لاحتمال الإصابة ببرنامج ضار يدعى "في بي أن فلتر" VPNFilter.‬

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة