مايكروسوفت تغير تصنيف تحديثات التشخيص والقياس عن بعد

قامت مايكروسوفت في بيئة عمل نظام ويندوز 10 بتغيير تسجيل ‫بيانات التشخيص والقياس عن بعد عدة مرات (الألمانية)
قامت مايكروسوفت في بيئة عمل نظام ويندوز 10 بتغيير تسجيل ‫بيانات التشخيص والقياس عن بعد عدة مرات (الألمانية)

قامت مايكروسوفت بتغيير تصنيف ‫تحديثات التشخيص والقياس عن بعد KB2952664 و KB2976978 لنظام ويندوز 7 ‫وكذلك ويندوز 8.1 من "اختياري" إلى "هام"، وبالتالي فإنه يتم تنزيل ‫تحديثات ويندوز وتثبيتها تلقائيا. ‫

‫وتعتمد الشركة على بيانات التشخيص والقياس عن بعد، مع إخفاء ‫الهوية، من أجل الكشف عن مشكلات الأمان بنظام ويندوز وكذلك المشكلات غير ‫المتعلقة بالأمان بشكل مبكر، بالإضافة إلى توفير بعض التحسينات لنظام ‫التشغيل.

‫وقد قامت مايكروسوفت في بيئة عمل نظام ويندوز 10 بتغيير تسجيل ‫بيانات التشخيص والقياس عن بعد عدة مرات استجابة لانتقادات المستخدمين،

‫كما قامت مع تحديث ويندوز 10 خلال أبريل/نيسان ‫بإطلاق وظيفة جديدة تتيح للمستخدم إلقاء نظرة على بيانات التشخيص ‫المسجلة.

ومع ذلك، هناك بعض المستخدمين لا يثقون في "عملاق برمجيات الحاسوب الأميركية" ويقومون ‫بإيقاف وظيفة التشخيص والقياس عن بعد يدويا أو تعطيلها بواسطة أداة "شات أب" Shut ‫Up.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

يصاب المستخدم بالذعر عند ظهور رسالة خطأ فجأة على شاشة الحاسوب أثناء التصفح، ويستغل القراصنة مثل هذه الرسائل لكي يقوم المستخدم بإجراء اتصال هاتفي برقم مزعوم لخدمة العملاء بشركة مايكروسوفت.

فيما يلي بعض النصائح والحيل البسيطة التي تجعل العمل بواسطة ويندوز 10 سهلا ومريحا، مع تحسين جوانب الخصوصية وحماية البيانات.

يحسب مايكروسوفت ويندوز كميات البيانات التي تتدفق عبر واجهات الشبكة بالحاسوب. وإذا رغب المستخدم في التعرف على كمية البيانات التي تمر أثناء جلسة عمل أو اليوم، فيمكنه معرفة الإحصائيات.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة