‫واتساب يعدّل وظيفة إعادة توجيه الرسائل

قامت شركة واتس آب بتحديد 20 مستلما لعملية الإرسال الواحدة، بعدما كان المستخدم يتمكن في السابق من إعادة توجيه الرسالة إلى أي عدد من جهات الاتصال. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية “dpa”. لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa صور: DPA
حددت شركة واتساب 20 مستلما لعملية الإرسال الواحدة (الألمانية)

أشارت مدونة التكنولوجيا "ريكودي" (Recode) ‫الأميركية إلى تعديل شركة واتساب وظيفة إعادة التوجيه في تطبيق ‫التراسل الفوري الشهير، وذلك من أجل مكافحة نشر الرسائل الكاذبة ‫المتعمدة.

‫وأوضحت واتساب أنها حددت 20 مستلما لعملية الإرسال ‫الواحدة بعدما كان المستخدم يتمكن في السابق من إعادة توجيه الرسالة ‫إلى أي عدد من جهات الاتصال.

‫وتقتصر وظيفة إعادة توجيه الرسائل في الهند على خمسة من المستلمين كحد ‫أقصى بعدما تمت مشاركة الصور ومقاطع الفيديو في شبه القارة الهندية ‫بشكل يفوق أي بلد آخر في العالم.

وقد تسببت الأخبار الكاذبة في الهند، ‫التي تم نشرها عن طريق واتساب، في الماضي في الكثير من حالات الإعدام ‫خارج نطاق القانون.

‫وتبعا لذلك فقد عدّلت شركة واتساب وظيفة إعادة توجيه الرسائل ‫مؤخرا، إذ يتم تمييز الرسائل التي تمت إعادة توجيهها بشكل أوضح في ‫برنامج التراسل الفوري.

المصدر : الألمانية