رولز رويس تسعى لصناعة "تاكسي طائر"

BRISTOL, ENGLAND - JUNE 15: The Rolls-Royce logo displayed on their plant in Filton is pictured on June 15, 2018 in Bristol, England. Rolls-Royce announced plans this week to axe thousands of jobs as part of a company restructure. It is thought that office staff and middle management in the company's plant in Derby will be where most of the roles will go, however it is not yet known known how many Bristol jobs will be affected. (Photo by Matt Cardy/Getty Images)
"رولز رويس" تشارك في السباق على تطوير "تاكسي طائر" (غيتي)

صممت شركة "رولز رويس" البريطانية لصناعة محركات الطائرات نظام دفع لمشروع "تاكسي طائر"، وبدأت عملية البحث عن شريك يساعدها في تطوير مشروع تأمل في بدء تشغيله العقد المقبل.

وقالت رولز رويس إنها وضعت خططا لمركبة تعمل بنظام الإقلاع والهبوط العمودي بالطاقة الكهربائية، أو ما يعرف باسم "التاكسي الطائر"، يمكنها نقل أربعة أشخاص أو خمسة بسرعة تصل إلى أربعمئة كيلومتر في الساعة لمسافة تبلغ نحو ثمانمئة كيلومتر.

وبذلك تنضم الشركة -التي تصنع محركات الطائرات والمروحيات والسفن- إلى مجموعة من الشركات الأخرى التي تتسابق على تطوير "التاكسي الطائر" الذي قد يحدث ثورة في مجال نقل الأفراد.

ومن المقرر عرض تصميم رولز رويس في معرض فارنبورو الذي تبدأ فعالياته اليوم الاثنين. وتبحث رولز رويس عن شركة مصنعة لهياكل الطائرات وشريك يمدها بمستلزمات النظام الكهربائي لمساعدتها في التسويق التجاري للمشروع.

وقالت الشركة في بيان إنها في وضع يؤهلها تماما للاضطلاع بدور قيادي في سوق "التنقل الجوي الشخصي".

وأضافت "المفهوم المبدئي للمركبة هو استخدام تقنية توربينات الغاز لتوليد الكهرباء لست أنظمة دفع كهربائية مصممة خصيصا لخفض الضجيج".

وأشارت إلى أن التصميم لن يتطلب إعادة الشحن لأن البطارية يتم شحنها بتوربين الغاز، مضيفة أنه يمكنها استخدام البنية التحتية القائمة مثل مطارات المروحيات والطائرات.

المصدر : رويترز