احذر روابط يوتيوب التي تأتيك على ماسنجر

Messenger رسائل فيسبوك ماسنجر التي تشتمل على روابط لمقاطع فيديو يوتيوب قد تنطوي على خطر تصيد البيانات
رسائل فيسبوك ماسنجر التي تشتمل على روابط لمقاطع فيديو يوتيوب قد تنطوي على خطر تصيد البيانات (الألمانية)

حذر خبراء بأنه يجب على مستخدمي تطبيق التراسل فيسبوك ماسنجر عدم النقر على الروابط التي من المفترض أنها تشير إلى مقاطع فيديو يوتيوب، حتى لو كانت واردة من الأصدقاء.

وأوضحت بوابة التقنيات "هايزه أونلاين" الألمانية أن تلك الرسائل قد تكون مرسلة من قراصنة تصيد البيانات، والذين قد حصلوا عليها من خلال اختراق حسابات فيسبوك.

وقالت إنه إذا قام المستخدم بالنقر على مثل هذه الروابط فإنه لن يصل إلى موقع يوتيوب، ولكنه سيصل إلى صفحة مزيفة لتسجيل الدخول في شبكة فيسبوك.

وأضافت أنه عند قيام المستخدم بإدخال البيانات الشخصية في هذه الصفحة المزيفة فإنها تقع في أيدي القراصنة مباشرة، وتبدأ الدائرة من جديد، حيث يستغل القراصنة بيانات تسجيل الدخول من أجل إرسال رسائل أخرى إلى قائمة أصدقاء المستخدم الذي اخترق حسابه على شبكة فيسبوك.

وإذا لم يتجاهل المستخدم هذه الرسائل المزيفة وتعامل معها ثم استخدم بيانات تسجيل الدخول في صفحة فيسبوك المزيفة، فعندئذ يتعين عليه تغيير كلمة المرور بسرعة، بالإضافة إلى أنه من المستحسن فحص الحاسوب بحثا عن البرامج الضارة والشيفرات الخبيثة والأدوات الإضافية المريبة لمتصفح الويب.

يذكر أن شبكة فيسبوك نفسها توفر خدمة مساعدة عبر الإنترنت للحسابات، التي اخترقت.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

تطبيق فيسبوك ميسنجر

أعرب الكثير من مستخدمي شبكة فيسبوك عن انزعاجهم الشديد من قيام الشركة الأميركية بالكشف عن بياناتهم لصالح أطراف أخرى، لكن ما هي بدائل ماسنجر وواتساب؟ وهل تعتبر حلولا آمنة للمستخدمين؟

Published On 12/4/2018
Phishing mails

غالبا ما تبدو رسائل تصيد البيانات مرسلة من أحد البنوك أو موقع شهير، وتطلب من المستخدم نقر رابط أو فتح مرفق أو إدخال بيانات الاتصال به بأحد مواقع الويب.

Published On 4/2/2018
A man types into a keyboard during the Def Con hacker convention in Las Vegas, Nevada, U.S. on July 29, 2017. REUTERS/Steve Marcus

من المهم لمستخدمي ويندوز 10 التعرف على المخاطر العديدة التي قد تتعرض لها حواسيبهم، مثل تشفير الملفات ورسائل التصيد والإصابة بالفيروسات، كما يتوجب عليهم معرفة كيفية مواجهة هذه المخاطر.

Published On 2/1/2018
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة