هواتف آيفون 2018 ستكون أرخص من آيفون إكس

A customer tests the features of the newly launched iPhone X at VIVA telecommunication store in Manama, Bahrain, November 3, 2017. REUTERS/Hamad I Mohammed
آبل طرحت آيفون إكس بسعر يبدأ من 999 دولارا (رويترز)

قال المحلل المعروف بتوقعاته الدقيقة غالبا مينغ-تشي كو إن واحدا على الأقل من هواتف آيفون المتوقع طرحها هذا العام سيكون أرخص كثيرا من هاتف آيفون إكس رغم أنه سيحمل التصميم ذاته.

وكان ثمن آيفون إكس البالغ 999 دولارا قد منع كثيرين من شراء أبرز هواتف آبل، لكن قد يختلف الأمر في سبتمبر/أيلول هذا العام عندما تطرح الشركة هاتفا تغطي الشاشة كامل واجهته الأمامية تقريبا، وذلك مقابل سعر يبدأ من ستمئة دولار.

أما الهاتف الذي سيعتبر خليفة آيفون إكس ويطرح بشاشة أوليد بقياس 6.5 بوصات فإن سعره سيظل مرتفعا، حيث سيكلف بين تسعمئة وألف دولار، وفقا لتوقعات كو.

ومع ذلك، فإنه حتى لو كانت هواتف آيفون 2018 أرخص نسبيا فقد لا يتمكن كافة الراغبين في شرائها بالحصول على واحد منها، وذلك لأن آبل -وفقا لتقارير- ستشحن عددا أقل بـ20% من هواتف آيفون الجديدة هذا العام مقارنة بخططها لهواتف آيفون العام الماضي.

منافسة من حليف قديم
على صعيد آخر، فإن هواتف آيفون 2018 ستواجه منافسة من الشركة المصنعة لتلك الهواتف وهي فوكسكون الشركة التايوانية التي تصنع هواتف آيفون لشركة آبل، حيث أعلنت مؤخرا أنها قد تطرح منتجات تحمل علامتها التجارية الخاصة بها.

وقالت الشركة إنها ستوسع نموذج أعمالها ليجمع بين العتاد والخدمات البرامجية مثل الحوسبة السحابية.

المصدر : مواقع إلكترونية