قريبا ستدفع ثمن مشترياتك من داخل إنستغرام

إنستغرام قد يصبح لاعبا مهما في مجال التسوق الإلكتروني (رويترز)
إنستغرام قد يصبح لاعبا مهما في مجال التسوق الإلكتروني (رويترز)

أضافت شركة إنستغرام -المملوكة لفيسبوك- بهدوء ميزة الدفع من داخل التطبيق إلى إنستغرام كفترة اختبار ظهرت لدى بعض المستخدمين في الولايات المتحدة حاليا.

وتتيح الميزة للمستخدمين إضافة بطاقة ائتمان أو بطاقة صراف آلي إلى التطبيق وتعيين رمز سري، ثم البدء بإجراء المشتريات من ضمن تطبيق إنستغرام.

وحاليا، بإمكان عدد محدود من المستخدمين حجز مواعيد في مطاعم أو منتجعات صحية أو صالونات من خلال اندماج التطبيق مع عدد من الشركاء مثل تطبيق "ريسي" (Resy) لحجز العشاء.

وأكدت إنستغرام لموقع "ذي فيرج" المعني بشؤون التقنية أنه يمكن لاحقا توقع أن يتم الدفع المباشر لأشياء مثل تذاكر أفلام السينما عبر التطبيق.

وكانت إنستغرام أعلنت أول مرة عن خططها لتوفير ميزة الدفع من داخل التطبيق في مارس/آذار 2017، وذكرت حينذاك أنها ستطرح الميزة للجميع أواخر العام نفسه، لكن اتضح الآن أن ذلك لم يحدث وأن طرح الخدمة حاليا هو في مرحلة تجريبية لعدد محدود من المستخدمين.

ونظرا لشعبية إنستغرام والعدد الكبير من العلامات التجارية التي تستخدمه، فإن التسوق عبره قد يصبح شائعا، وقد تمنح الميزة الجديدة الشركات سببا جديدا قويا للإعلان على التطبيق.

وقد يساعد في ذلك أن المستخدمين لن يضطروا لمغادرة التطبيق إلى موقع ويب آخر في منتصف عملية الدفع لتعبئة معلومات الدفع الخاصة بهم، وبالتالي فقد تفضل العلامات التجارية حث الأشخاص على الشراء عبر إنستغرام، الأمر الذي قد يجعل منه لاعبا كبيرا في مجال التسوق الإلكتروني.

المصدر : مواقع إلكترونية