تويتر تعتذر لمستخدميها وتطلب تغيير كلمات السر

epa06672818 A smart phone is seen displaying a the social media app Twitter in Brisbane, Queensland, Australia, 14 April 2018. EPA-EFE/GLENN HUNT AUSTRALIA AND NEW ZEALAND OUT
تويتر قالت إن خللا فنيا داخليا جعل عددا من كلمات السر لمستخدميها مقروءة عوض أن تكون مشفرة (الأوروبية)

حثت شركة تويتر مستخدميها على تغيير كلمات السر لحساباتهم بعد أن تسببت ثغرة أمنية في تخزين كلمات المرور دون تشفير في السجلات الداخلية للشركة.

وكشفت تويتر عن المشكلة أمس في منشور وسلسلة من التغريدات، واعتذرت عنها لمستخدميها الذين يفوق عددهم 330 مليونا، وقالت إنها عالجت المشكلة وإن تحقيقا داخليا توصل إلى عدم وجود ما يشير إلى أن كلمات السر التي كشفت تعرضت للسرقة أو إساءة الاستخدام من أفراد داخل الشركة، لكنها حثت كل مستخدميها على تغيير كلمات سرهم من باب الاحتياط.

وعقب كشف تويتر عن الثغرة هبط سهمها في بورصة وول ستريت بنسبة 1% ليستقر عند سعر 30.35 دولارا للسهم.

ولم تذكر الشركة عدد كلمات السر التي تأثرت، لكن وكالة رويترز نقلت عن مصدر ذي صلة بالشركة قوله إن عدد كلمات السر كبير، وإنها ظلت مكشوفة أشهرا عدة.

تدابير احتياط
وأشار المصدر السابق إلى أن تويتر اكتشفت الثغرة قبل أسابيع قليلة، وأبلغت بها بعض الجهات التنظيمية، ونصحت تويتر مستخدميها باتخاذ تدابير احتياط لضمان سلامة حساباتهم، وذلك بتغيير كلمة السر، وتفعيل خاصية المصادقة الثنائية لمنع تعرض حساباتهم للاختراق.

ويأتي الكشف عن الثغرة في الوقت الذي يفحص فيه نواب وهيئات تنظيمية حول العالم الطريقة التي تقوم بها الشركات بتخزين وتأمين بيانات العملاء، وذلك بعد سلسلة وقائع تتعلق بأمن البيانات لدى إكويفاكس وفيسبوك وأوبر.

وسيبدأ الاتحاد الأوروبي في وقت لاحق من الشهر الجاري تنفيذ قانون صارم جديد للخصوصية يسمى "اللائحة العامة لحماية البيانات"، الذي يفرض غرامات باهظة على منتهكيه.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

موقع تويتر twitter

يعكف موقع التواصل الاجتماعي تويتر حاليا على تقصي ظهور قائمة إنترنت تدعي كشف آلاف من أسماء المستخدمين وكلمات السر للمشاركين في الموقع.

Published On 10/5/2012
Britain's Chancellor of the Exchequer Philip Hammond (3rd L), opens the London Stock Exchange with Xavier Rolet, CEO (L) and joined by a banking and financial delegation from China, London, Britain November 10, 2016. REUTERS/Peter Nicholls

قالت صنداي تلغراف إن روبوتات تويتر تتلاعب بأسواق الأسهم بعد أن انتشر التضليل الإخباري إلى القطاع المالي، الأمر الذي ربما يفاقم تقلبات الأسواق المالية.

Published On 1/4/2018
LONDON, ENGLAND - AUGUST 09: In this photo illustration, the logo for the Twitter social media network is projected onto a man on August 09, 2017 in London, England. With around 328 million users worldwide, Twitter has gone from a small start-up in for the public 2006 to a broadcast tool of politicians and corporations in 2017. (Photo by Leon Neal/Getty Images)

قالت شبكة التواصل الاجتماعي تويتر إنها علقت أكثر من مليون حساب منذ عام 2015 “لترويجها الإرهاب”، مشيرة إلى أن خطوتها هذه جعلت منصتها مكانا غير مرغوب للحض على العنف.

Published On 5/4/2018
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة