غوغل يعزز أدوات الصحفيين لمعرفة اهتمامات المتصفحين

صورة من موقع مؤشرات غوغل (غوغل)
صورة من موقع مؤشرات غوغل (غوغل)
كشف عملاق البحث غوغل أنه قام بتحديث المؤشرات المعروفة "بغوغل تراند" (Google trends) ليمنح الصحفيين في العالم نظرة دقيقة حول اتجاهات البحث، حيث تصبح هذه المؤشرات جزءا أساسيا من سرد القصص الصحفية.

وذكرت الشركة أنها تعمل على تحديث هذه المؤشرات باستخدام ميزات جديدة وتقديم طرق تصفح أسهل، وكذلك توفير طرق أخرى لاستكشاف البيانات والقصص في العالم.

واعتمدت غوغل تصميما جديدا للخدمة، ويضع التصميم الجديد مزيدا من القصص التحريرية المستندة إلى البيانات، ويمنح المتصفح القدرة على إنشاء قصصه الخاصة باستخدام بيانات البحث على مدار العام أو من خلال استكشاف صفحات البحث الرائجة والمتجددة التي تم تحديثها.

ويكشف قسم البحث في الخدمة الكلمات البحثية المميزة بشكل يومي أو في كل دقيقة، كما يقدّم خرائط توضيحية لمقارنة المواضيع المختلفة ومدى حيازتها على اهتمام المتصفحين في العالم.

وأوضحت غوغل أنها تعمل مع الصحفيين بشكل وثيق عبر التقنيات الناشئة كجزء من مبادرة أخبار غوغل، إضافة إلى الشراكة في مشاريع مبتكرة وبناء أدوات جديدة لصحافة البيانات. 

وحدثت غوغل كثيرا من خدماتها، بما فيها خدمة الأخبار التي صارت تقدّم للمتصفحين عرضا إخباريا شاملا لأبرز القضايا والقصص الإخبارية في العالم، معتمدة في ذلك على أبرز وسائل الإعلام العالمية الموثوقة.

المصدر : الجزيرة,مواقع إلكترونية