البرلمان الأوروبي يبث جلسة زوكربيرغ على الهواء

جلسة الاستماع أمام البرلمان الأوروبي كانت مغلقة أساسا (رويترز-أرشيف)
جلسة الاستماع أمام البرلمان الأوروبي كانت مغلقة أساسا (رويترز-أرشيف)
قال رئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاجاني في تغريدة على تويتر اليوم الاثنين إن جلسة الاستماع إلى الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ المقررة غدا الثلاثاء ستبث مباشرة على الهواء.

وقال تاجاني على تويتر إنه ناقش مع زوكربيرغ إمكانية بث اللقاء معه على الإنترنت، ووافق على هذا الطلب.

كان يفترض أساسا أن يتم اللقاء خلف أبواب مغلقة، لكن في سبيل تحقيق الشفافية تقرر أن يتم بث اللقاء على الهواء كي يراه الناس في أنحاء العالم.

ووافق زوكربيرغ الأسبوع الماضي على التحدث مع النواب الأوروبيين بشأن التأثير المحتمل لشبكته الاجتماعية على الانتخابات في أوروبا، وكذلك بشأن حماية البيانات الشخصية للمستخدمين.

وتأتي هذه الجلسة بعد شهرين من الكشف أن شركة كامبريدج أناليتيكا البريطانية للاستشارات السياسية وصلت إلى البيانات الشخصية لعشرات الملايين من مستخدمي فيسبوك.

وكان زوكربيرغ قد قدم في وقت سابق شهادته بهذه القضية أمام الكونغرس الأميركي، لكنه رفض دعوة البرلمان البريطاني إلى تقديم أدلة على تحقيقه في الأخبار المزيفة في مناسبات عديدة.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

يُختتم الأربعاء في كاليفورنيا مؤتمر مطوري فيسبوك السنوي مع إطلاق وعود بحماية المستخدمين. كما أعلن مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ عن ميزات جديدة، بعضها كان مثيرا للجدل مثل خدمة جديدة للمواعدة.

كشفت تقارير إعلامية أن شركة فيسبوك أنفقت 7.3 ملايين دولار من أجل حماية مؤسسها مارك زوكربيرغ العام 2017، فيما بلغت تكلفة حماية الرقم الثاني بالشركة شيريل ساندبرغ 2.7 مليون دولار.

ناقشت حلقة “سيناريوهات” مصير الخصوصية بمواقع التواصل الاجتماعي على خلفية فضيحة “كامبريدج أناليتكا” ومثول مؤسس فيسبوك ورئيسه التنفيذي مارك زوكربيرغ لأول مرة أمام لجنتين في مجلس الشيوخ الأميركي لهذا الغرض.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة