التقنيات القابلة للارتداء قد تهدد أمان البيانات

الأجهزة القابلة للارتداء تشكل خطورة على أمان بيانات المستخدم
من المهم مراجعة الأذونات التي تطلبها التطبيقات لحماية خصوصية المستخدم (الألمانية)

على الرغم من أن التقنيات القابلة للارتداء توفر العديد من الوظائف العملية، فإنها تشكل خطورة على أمان بيانات المستخدم.

لذلك شدد المكتب الاتحادي لأمان تكنولوجيا المعلومات على ضرورة تغيير كلمات المرور الافتراضية في الساعات الذكية أو أساور اللياقة البدنية، مع تأمينها بواسطة "كود" (PIN) أو كلمة مرور. وينطبق ذلك أيضا على الهواتف الذكية المقترنة التي يجب تأمينها بواسطة قفل الشاشة أو كلمة مرور أو كود تأمين.

ومن أجل نقل البيانات بأمان بين التقنيات القابلة للارتداء والهواتف الذكية وأجهزة السيرفر للشركات المنتجة، يجب الاعتماد على الحلول المشفرة لنقل وتخزين البيانات، وغالبا ما توجد الإرشادات الخاصة بهذا الشأن في الشروط العامة للاستخدام.

ولكي تحصل التطبيقات الخاصة بالتقنيات القابلة للارتداء على المعلومات الضرورية فقط للتشغيل، فمن الأفضل إلقاء نظرة على أذونات هذه التطبيقات، ويتم ذلك في الأجهزة الجوالة المزودة بنظام غوغل أندرويد عن طريق قائمة الإعدادات تحت بند "التطبيقات والأذونات".

أما في الأجهزة الجوالة المزودة بنظام أبل "آي.أو.أس"، فيمكن التحقق من الأذونات تحت بند "الخصوصية".

وينصح الخبراء الألمان بالسماح بالأذونات الضرورية فقط، وعدم منح إمكانية الوصول إلى الصور أو جهات الاتصال. ويجب التحقق من الأذونات بصورة منتظمة لأنها قد تتغير بعد تحديث البرامج.

ومن الأمور المهمة أيضا تحديث البرامج على الجهاز والتطبيق المقترن أيضا من أجل الحماية من الوصول غير المصرح به.

كما ينصح الخبراء الألمان بالبحث عن الساعات الذكية أو أساور اللياقة البدنية التي يتم توفير تحديثات أمان لها لمدة طويلة. وإذا لم يرغب المستخدم في البحث المستمر عن التحديثات الجديدة، فمن الأفضل أن يفعّل وظيفة "التحديث التلقائي".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

Philipp Wipfli of Switzerland competes during the Powered Exoskeleton Race at the Cybathlon Championships in Kloten, Switzerland October 8, 2016. REUTERS/Arnd Wiegmann

تطمح شركة هيونداي الكورية المصنعة للسيارات إلى جعل الهياكل الخارجية (إكسوسكيليتون) التي يرتديها الإنسان لتساند هيكله العظمي، أرخص ثمنا. واستعرضت في سبيل ذلك نموذجين أوليين في حدث خاص بلاس فيغاس.

Published On 19/12/2016
Microsoft roadmap to no more passwords

تعتزم مايكروسوفت التخلي عن استعمال كلمات المرور لتسجيل الدخول في حساباتها، حيث كشفت عن رؤيتها المستقبلية لطرق بديلة لتسجيل الدخول، مثل تطبيق “المصادِق” ووحدة “يو أس بي”، والتقنيات القابلة للارتداء.

Published On 5/10/2017
Displays for the echo dot and echo are seen inside the Amazon Books store in the Time Warner Center at Columbus Circle in New York City, New York, U.S., May 25, 2017. REUTERS/Shannon Stapleton

تطمح أمازون لدمج مساعدها الذكي أليكسا في أكبر عدد من المنتجات ابتداء بالأجهزة القابلة للارتداء، حيث أعلنت عن حزمة تطوير تسهل على المصنعين دمج أليكسا في سماعات الأذن والساعات الذكية.

Published On 6/1/2018
Fitbit Blaze watches are displayed during the 2016 CES trade show in Las Vegas, Nevada January 6, 2016. REUTERS/Steve Marcus/File Photo GLOBAL BUSINESS WEEK AHEAD PACKAGE - SEARCH 'BUSINESS WEEK AHEAD 31 OCT' FOR ALL IMAGES

أعلنت فتبت المتخصصة في أجهزة تتبع الأنشطة البدنية القابلة للارتداء عن شراكة مع مواطنتها غوغل لتوفير تكامل أكبر لأجهزتها مع القطاع الصحي وبما يعزز مبيعاتها.

Published On 1/5/2018
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة