آبل تطلق "آيتيونز" في متجر مايكروسوفت

itunes store (apple)
يوفر برنامج آيتيونز مزايا عديدة لمستخدمي ويندوز 10 مقارنة بتنزيل البرنامج من موقع آبل(آبل)

أطلقت شركة آبل برنامج آيتيونز في متجر مايكروسوفت ويندوز 10، موضحة أن أصحاب الحواسيب المزودة بنظام ويندوز 10 يمكنهم تنزيل برنامج آبل الشهير، حتى أن الإصدار الجديد يوفر لمستخدمي هذا النظام العديد من المزايا مقارنة بتنزيل البرنامج من موقع آبل.

ومن جانبها، أوضحت "آرس تكنيكا" المعنية بشؤون التقنية أن المستخدم يحصل على برنامج آيتيونز من متجر تطبيقات ويندوز دون برامج آبل الأخرى مثل برنامج التحديث الخاص بشركة آبل أو برنامج الحوسبة السحابية "آيكلاود" لحواسيب ويندوز، ويتم تنزيل التحديثات عن طريق متجر مايكروسوفت.

ويتيح برنامج آيتيونز لحواسيب ويندوز إمكانية الوصول إلى متجر آيتيونز بما فيه من أفلام وموسيقى وكتب مسموعة، بالإضافة إلى خدمة بث الموسيقى "آبل ميوزك"، ومع ذلك فقد تمت إزالة الوظائف السابقة مثل متجر التطبيقات آبل لأجهزة "آي أو إس".

وعلى الرغم من أنه يمكن إعداد أجهزة آبل المحمولة دون برنامج آيتيونز، فإن البرنامج ما زال ضروريا، فإذا رغب المستخدم في التخلي عن خدمة الحوسبة السحابية "آيكلاود"، فيمكنه عن طريق برنامج آيتيونز إجراء عملية نسخ احتياطي للبيانات بشكل محلي من الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي.

علاوة على ذلك فإنه يمكن حل الكثير من المشكلات التقنية بالهاتف الذكي آيفون أو الحاسوب اللوحي آيباد أو مشغل الموسيقى آيبود من خلال توصيل الجهاز المحمول ببرنامج آيتيونز عن طريق الكابل.

وإذا كان برنامج آيتيونز مثبتا بالفعل على حاسوب المستخدم، فسوف يتم استبدال هذه النسخة بواسطة الإصدار الجديد من متجر مايكروسوفت، ولكن سيتم اعتماد مكتبات الموسيقى الموجودة.

المصدر : الألمانية