سناب شات يدعم مكالمات الفيديو الجماعية والتنويهات

يسعى سناب شات إلى التميز عن إنستغرام من خلال طرح مزايا جديدة باستمرار (غيتي)
يسعى سناب شات إلى التميز عن إنستغرام من خلال طرح مزايا جديدة باستمرار (غيتي)

في إطار معركته المستمرة مع تطبيق إنستغرام الممولك لفيسبوك، بدأ تطبيق سناب شات بدعم مكالمات الفيديو الجماعية للمستخدمين بما يمكن أن يصل إلى 16 شخصا في المكالمة الواحدة.

وسيكون بدء مكالمات الفيديو الجماعية سهلا نسبيا، حيث تدخل ببساطة إلى محادثة جماعية حالية أو تنشئ واحدة جديدة مع الأصدقاء وأفراد العائلة الذين تريد التحدث معهم، ثم تضغط على أيقونة الفيديو لبدء مكالمة فيديو جماعية، أو أيقونة الهاتف لبدء مكالمة صوتية جماعية.

ومن هناك سيتم تنبيه كافة المستخدمين في المجموعة أنه تمت دعوتهم لمكالمة، ومن خلال ذلك التنبيه يمكنهم الانضمام مباشرة إلى المكالمة وبدء الحديث.

ويتاح أيضا للمشاركين استخدام المرشحات المعروفة في تطبيق سناب شات للتعبير عن حالتهم أو فقط من أجل الترفيه.

يذكر أنه حين يتيح سناب شات مكالمات الفيديو الجماعية لـ16 شخصا في الوقت ذاته، فإن مكالمات الصوت الجماعية تدعم حتى 32 شخصا معا.

وإلى جانب ميزة مكالمات الفيديو الجماعية الجديدة، بدأ سناب شات بدعم التنويهات (mentions)، وهذا يعني أنه متى ذكرك مستخدم آخر في قصته، فإنك ستتلقى تنبيها عبر محادثة يبلغك بذلك التنويه المتعلق بك.

وتعمل ميزة التنويهات في سناب شات تماما مثل عملها في أي تطبيق آخر، وكل ما عليك فعله هو كتابة اسم المستخدم مسبوقا بعلامة @ وستبرز أمامك اقتراحات تتيح لك إضافة شعارا (tag) لذلك الشخص في قصتك.

وكانت الإشارة إلى دعم ميزة التنويهات ترددت الشهر الماضي، لكن شركة سناب -المطورة لتطبيق سناب شات- بدأت بطرحها الآن، ومن المتوقع أن تصبح -إلى جانب ميزة مكالمات الفيديو الجماعية- متاحة للجميع خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

تخطط شركة سناب شات لإطلاق منصة واقع معزز فنية جديدة، تستند إلى عرض بعض الأعمال الفنية الشهيرة في مناطق محددة حول العالم، في الواقع المعزز الذي يمكن للمستخدمين مشاهدته بهواتفهم.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة