أندرويد غو مثالي للهواتف الذكية مع بعض القيود

نوكيا 1 يعمل بنظام أندرويد غو
نوكيا 1 يعمل بنظام أندرويد غو (الألمانية)

يعتبر نظام التشغيل "أندرويد غو" لشركة غوغل نسخة مخففة من نظام أندرويد الأكثر انتشارا على الأجهزة الذكية، وترمي الشركة من خلاله إلى استهداف الهواتف الذكية منخفضة التكلفة، كما يتناسب هذا النظام الجديد أيضا مع الأجهزة ذات التقنيات القديمة أو الضعيفة، لكن مع ذلك تحده بعض القيود.

فرغم أن نظام أندرويد غو يزخر بأحدث وظائف الأمان والمتطورة -بحسب غوغل- وطورت له العديد من تطبيقاتها الشهيرة، فإن هذه التطبيقات يظهر بها بعض القيود في الاستخدامات اليومية.

فعلى سبيل المثال، لا يتضمن تطبيق الخرائط "مابس غو" الموجه لهذا النظام بعض الوظائف المفيدة؛ فإذا رغب المستخدم في استعمال وظيفة التوجه الملاحي عن طريق الأوامر الصوتية، فلا بد من تثبيت خرائط غوغل الأصلية.

كما أن وظائف مشاركة الموقع أو تعديل المدخلات لا تتوفر في تطبيق "مابس غو". ونظرا لأن تشغيل تطبيقات أندرويد غو يحتاج إلى توافر اتصال سلس بالإنترنت، فإنه يتعين تنزيل الكثير من الوظائف على الهاتف أولا.

وإذا تمكن المستخدم من التعايش مع هذه العيوب في الحياة اليومية، فإنه سيحصل على تحديثات منتظمة لنظام تشغيل الهواتف الذكية منخفضة التكلفة، وهناك العديد من الطرز التي تعمل بنظام أندرويد غو من إنتاج شركات نوكيا وهواوي و"زد تي إي".

المصدر : الألمانية