أندرويد غو مثالي للهواتف الذكية مع بعض القيود

نوكيا 1 يعمل بنظام أندرويد غو
نوكيا 1 يعمل بنظام أندرويد غو (الألمانية)

يعتبر نظام التشغيل "أندرويد غو" لشركة غوغل نسخة مخففة من نظام أندرويد الأكثر انتشارا على الأجهزة الذكية، وترمي الشركة من خلاله إلى استهداف الهواتف الذكية منخفضة التكلفة، كما يتناسب هذا النظام الجديد أيضا مع الأجهزة ذات التقنيات القديمة أو الضعيفة، لكن مع ذلك تحده بعض القيود.

فرغم أن نظام أندرويد غو يزخر بأحدث وظائف الأمان والمتطورة -بحسب غوغل- وطورت له العديد من تطبيقاتها الشهيرة، فإن هذه التطبيقات يظهر بها بعض القيود في الاستخدامات اليومية.

فعلى سبيل المثال، لا يتضمن تطبيق الخرائط "مابس غو" الموجه لهذا النظام بعض الوظائف المفيدة؛ فإذا رغب المستخدم في استعمال وظيفة التوجه الملاحي عن طريق الأوامر الصوتية، فلا بد من تثبيت خرائط غوغل الأصلية.

كما أن وظائف مشاركة الموقع أو تعديل المدخلات لا تتوفر في تطبيق "مابس غو". ونظرا لأن تشغيل تطبيقات أندرويد غو يحتاج إلى توافر اتصال سلس بالإنترنت، فإنه يتعين تنزيل الكثير من الوظائف على الهاتف أولا.

وإذا تمكن المستخدم من التعايش مع هذه العيوب في الحياة اليومية، فإنه سيحصل على تحديثات منتظمة لنظام تشغيل الهواتف الذكية منخفضة التكلفة، وهناك العديد من الطرز التي تعمل بنظام أندرويد غو من إنتاج شركات نوكيا وهواوي و"زد تي إي".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

nokia 1 and alcatel x1

شهدت فعاليات مؤتمر الجوال العالمي بمدينة برشلونة الإسبانية كشف النقاب عن الهواتف الذكية الأولى المزودة بالإصدار غو (Go) من نظام أندرويد، وأبرزها هاتفان من نوكيا وألكاتل.

Published On 3/3/2018
midan -android

أشار منتدى مطوري أندرويد إلى أن الإصدار الجديد من نظام تشغيل الأجهزة المحمولة غوغل أندرويد سيعمل على تقييد وصول التطبيقات -التي تعمل في الخلفية- إلى الميكروفون والكاميرا.

Published On 25/2/2018
android go

أعلنت غوغل عن إطلاق تطبيق البريد الإلكتروني “جيميل غو” لينضم إلى سلسلة تطبيقات “غو” المختصرة المطورة لتناسب الأسواق الناشئة، حيث تشغل مساحة أقل من ذاكرة الهواتف وتوفر في استهلاك البيانات.

Published On 20/2/2018
android go (google)

طرحت غوغل نسخة مخففة من أندرويد تحمل اسم “أندرويد غو” -إصدارة أوريو- تستهدف الهواتف الرخيصة التي تأتي بذاكرة تقل عن غيغابايت، وقد أصبحت النسخة متوفرة حاليا للمصنعين والمطورين.

Published On 5/12/2017
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة