هل تستجيب غوغل وآبل لموسكو وتحذفان تلغرام؟

محكمة روسية قضت بحجب تطبيق المراسلة الشهير تلغرام (غيتي إيميجز)
محكمة روسية قضت بحجب تطبيق المراسلة الشهير تلغرام (غيتي إيميجز)
ذكرت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء أن هيئة تنظيم الاتصالات في روسيا قالت اليوم الثلاثاء إنها أرسلت طلبا إلى شركتي غوغل وآبل بحذف تطبيق تلغرام للتراسل من متجريهما للتطبيقات.

وقالت الهيئة أمس الاثنين إنها بدأت حجب التطبيق بموجب قرار أصدرته محكمة روسية بتعطيل تلغرام لعدم تمكين الحكومة من الدخول إلى الرسائل الشخصية.

وكانت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا نددت بقرار المحكمة الروسية، وقال هارلم ديسير المتحدث باسم المنظمة في بيان إن التعطيل "يعرقل الدور المهم لوسطاء الإنترنت في تسهيل ممارسة حق حرية التعبير".

وتأسس تلغرام على يد رجل الأعمال الروسي بافيل دوروف الذي أنشأ أيضا شبكة "في كي" الشهيرة للتواصل الاجتماعي.

واحتجت الشركة بأن توفير إمكانية الوصول للرسائل للحكومة دون حكم قضائي مباشر ينتهك قوانين الخصوصية.

وفي هذا السياق، اعتقلت قوات الأمن الروسية اليوم الثلاثاء عددا من الناشطين تجمعوا أمام مبنى جهاز الأمن الفدرالي في العاصمة موسكو، احتجاجا على قرار حجب التطبيق. 

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أعلن جهاز أمن الدولة الفدرالي الروسي أن منفذ تفجيرات مترو سانت بطرسبورغ الأخيرة والمخططون والمنسقون لها خارج البلاد استخدموا رسائل ماسنجر تلغرام خلال كافة مراحل إعدادهم لهذه التفجيرات.

يحظى واتساب بشعبية كبيرة ويتصدر قائمة أكثر تطبيقات الدردشة والمراسلة الفورية استخداما، لكن يجهل كثيرون أن تطبيق تلغرام المنافس يتفوق على واتساب بالعديد من المزايا التي نستعرض هنا بعضا منا.

طرحت "أوبرا" تحديثا جديدا لمتصفحها جلب معه تطبيقات الدردشة واتساب وماسنجر وتلغرام إلى شريط جانبي في المتصفح، بحيث يتمكن المستخدم من الدردشة أثناء عمله في الشاشة الرئيسية للمتصفح.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة