حاسوب لوحي جديد من آيسر

الجهاز الجديد يشتمل على شاشة لمسية "آي بي إي" (الألمانية)
الجهاز الجديد يشتمل على شاشة لمسية "آي بي إي" (الألمانية)

أعلنت شركة آيسر عن إطلاق الحاسوب ‫اللوحي "كروم بوك تاب 10" المزود بنظام تشغيل غوغل "كروم أو إس"، والذي ‫يمكن استعماله بواسطة قلم الإدخال ويتيح إمكانية الوصول إلى متجر ‫التطبيقات غوغل بلاي.

وأوضحت الشركة التايوانية أن الجهاز الجديد يشتمل على شاشة لمسية "آي بي إي" بقياس 9.7 بوصات وتعمل بدقة وضوح 2048 في 1536 بيكسلا، مع معالج غوغل "أو بي 1"، ‫المطور خصيصا لأجهزة كروم بوك، والذي يعمل بنواتين "كورتيكس أي 72" أو أربع ‫أنوية "كورتيكس أي 53".

‫ويمتاز الحاسوب اللوحي الجديد بذاكرة وصول عشوائي سعة 4 غيغابايتات وذاكرة ‫داخلية سعة 32 غيغابايتا، والتي يمكن توسيعها عن طريق بطاقة الذاكرة ‫الخارجية "مايكرو إس دي".

‫وعلى غرار الكثير من حواسيب كروم بوك، يدعم الجهاز الجديد إمكانية ‫الوصول إلى متجر تطبيقات غوغل بلاي وتطبيقات أندرويد.

وتعمل الكاميرا ‫الرئيسية الخلفية بدقة 5 ميغابيكسلات، في حين تعمل الكاميرا الأمامية بدقة ‫2 ميغابيكسل، بالإضافة إلى توافر سماعات ستريو وميكروفون لإجراء دردشة ‫الفيديو.

‫ويدعم الحاسوب اللوحي الجديد تقنية الاتصال بالإنترنت عن طريق معيار "أي سي" ‫لشبكة "دبليو إل أيه إن" اللاسلكية، مع وجود منفذ الصوت 3.5 مم ومنفذ "يو إس بي-سي" وتقنية ‫البلوتوث 4.1، ويبلغ وزن الجهاز 550 غراما، وتكفي شحنة البطارية لتشغيله ‫لمدة تسع ساعات.

‫وأعلنت آيسر أن سعر الجهاز "كروم بوك تاب 10" الجديد يبلغ 329 دولارا.

المصدر : الألمانية