حاسوب لوحي جديد من آيسر

الجهاز الجديد يشتمل على شاشة لمسية "آي بي إي" (الألمانية)
الجهاز الجديد يشتمل على شاشة لمسية "آي بي إي" (الألمانية)

أعلنت شركة آيسر عن إطلاق الحاسوب ‫اللوحي "كروم بوك تاب 10" المزود بنظام تشغيل غوغل "كروم أو إس"، والذي ‫يمكن استعماله بواسطة قلم الإدخال ويتيح إمكانية الوصول إلى متجر ‫التطبيقات غوغل بلاي.

وأوضحت الشركة التايوانية أن الجهاز الجديد يشتمل على شاشة لمسية "آي بي إي" بقياس 9.7 بوصات وتعمل بدقة وضوح 2048 في 1536 بيكسلا، مع معالج غوغل "أو بي 1″، ‫المطور خصيصا لأجهزة كروم بوك، والذي يعمل بنواتين "كورتيكس أي 72" أو أربع ‫أنوية "كورتيكس أي 53".

‫ويمتاز الحاسوب اللوحي الجديد بذاكرة وصول عشوائي سعة 4 غيغابايتات وذاكرة ‫داخلية سعة 32 غيغابايتا، والتي يمكن توسيعها عن طريق بطاقة الذاكرة ‫الخارجية "مايكرو إس دي".

‫وعلى غرار الكثير من حواسيب كروم بوك، يدعم الجهاز الجديد إمكانية ‫الوصول إلى متجر تطبيقات غوغل بلاي وتطبيقات أندرويد.

وتعمل الكاميرا ‫الرئيسية الخلفية بدقة 5 ميغابيكسلات، في حين تعمل الكاميرا الأمامية بدقة ‫2 ميغابيكسل، بالإضافة إلى توافر سماعات ستريو وميكروفون لإجراء دردشة ‫الفيديو.

‫ويدعم الحاسوب اللوحي الجديد تقنية الاتصال بالإنترنت عن طريق معيار "أي سي" ‫لشبكة "دبليو إل أيه إن" اللاسلكية، مع وجود منفذ الصوت 3.5 مم ومنفذ "يو إس بي-سي" وتقنية ‫البلوتوث 4.1، ويبلغ وزن الجهاز 550 غراما، وتكفي شحنة البطارية لتشغيله ‫لمدة تسع ساعات.

‫وأعلنت آيسر أن سعر الجهاز "كروم بوك تاب 10" الجديد يبلغ 329 دولارا.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

كشفت هواوي عن ثلاثة حواسيب جديدة من سلسلة "ميت بوك" تستهدف بها مواجهة حواسيب مايكروسوفت وآبل، وهي الحاسوبان المحمولان ميت بوك إكس وميت بوك دي، والحاسوب اللوحي ميت بوك إي.

كشفت زد.تي.إي عن هاتف ذكي جديد يأتي بشاشتين متصلتين من الجنب يمكن طيهما خلف بعضهما أو فتحهما بجوار بعض، ويمكن استخدامه كحاسوب لوحي أو لتشغيل تطبيقات منفصلة على كل شاشة.

نصحت بوابة التقنيات "موبايل ‫زيشر.دي" الألمانية المستخدم بضرورة إزالة البيانات الشخصية من الهاتف ‫الذكي أو الحاسوب اللوحي قبل بيعه أو إهدائه للآخرين، ولكن كيف يكون عمل ذلك؟

نالت سامسونغ براءة اختراع تصميم هاتف يطوى كالكتاب، غلافه الخارجي شاشة، وعند فتحه يصبح جهازا بشاشة أكبر كالحاسوب اللوحي، وكانت سامسونغ قالت إنها ستطرح هاتفا قابلا للطي يدعى "غلاكسي إكس".

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة