كيف تستخدم خرائط غوغل‬ لقياس المسافات؟

تطبيق خرائط غوغل يوفر إمكانية قياس المسافة بين نقطتين أو أكثر (الألمانية)
تطبيق خرائط غوغل يوفر إمكانية قياس المسافة بين نقطتين أو أكثر (الألمانية)
يمكن للمستخدم الاستعانة بخرائط غوغل ‫لقياس المسافة بين نقطتين أو أكثر على الخريطة، فكيف ذلك؟

للقيام بذلك يجب فتح ‫خرائط غوغل في متصفح الويب وتحديد الموضع المرغوب كنقطة بداية القياس ‫ثم النقر على الزر الأيمن للفأرة واختيار بند قياس مسافة "Measure distance"‫، وبعد ذلك تحديد نقطة النهاية بواسطة مؤشر الفأرة، وعندئذ ‫ستظهر المسافة بين النقطتين في النطاق السفلي من الخريطة.

‫وإذا رغب المستخدم في وضع عدة نقاط قياس على الطريق فإنه يمكنه النقر بكل ‫بساطة على النقطة المرغوبة والانتقال منها إلى النقطة التالية، وعند ‫قيام المستخدم بتوصيل جميع نقاط القياس بنقطة البداية فإنه سيحصل على ‫الطول الإجمالي للطريق وكذلك المساحة الإجمالية للمنطقة المحاطة ‫بالقياس، وتتوافر وظيفة قياس المسافات بتطبيق غوغل للخرائط أيضا.

 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أثار حذف شركة الخرائط الأميركية غوغل اسم دولة فلسطين من موقعها غضبا واسعا في أوساط الشباب العربي والإسلامي في أنحاء العالم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

11/8/2016

أطلقت غوغل تحديثا جديدا لتطبيق الخرائط لأجهزة أندرويد يأتي بالعديد من المزايا التي تساهم في توفير البطارية ومساحة التخزين الداخلية بإتاحة التصفح بدون إنترنت وإمكانية حفظ الخرائط على الذاكرة الخارجية.

9/8/2016

اختفت تطبيقات رئيسية من متجر تطبيقات ساعة آبل منذ أسابيع دون أن يلاحظ أحد ذلك، ومن بينها تطبيقات خرائط غوغل وأمازون وإيباي، وربما يعود السبب لقلة مستخدمي تلك التطبيقات.

2/5/2017
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة