أداة بفايرفوكس تعزل فيسبوك عن مواقع الويب الأخرى

الأداة الإضافية "فيسبوك كونتينر" بمتصفح موزيلا "فايرفوكس" تمنع شبكة التواصل الاجتماعي من الوصول إلى البيانات والمعلومات (الألمانية)
الأداة الإضافية "فيسبوك كونتينر" بمتصفح موزيلا "فايرفوكس" تمنع شبكة التواصل الاجتماعي من الوصول إلى البيانات والمعلومات (الألمانية)

كشفت مؤسسة موزيلا عن تطوير أداة ‫إضافية لمتصفح "فايرفوكس" تعمل على عزل شبكة فيسبوك عن استخدامات الإنترنت ‫الأخرى بمتفصحها.

‫وأوضحت الشركة الأميركية أن الأداة الإضافية "فيسبوك كونتينر"  (Facebook Container) تمنع ‫شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة من الوصول إلى البيانات والمعلومات ‫بمواقع الويب الأخرى، حتى تتمكن من تحليل سلوك المستخدم خارج شبكة ‫فيسبوك.

‫وأكدت مؤسسة موزيلا أن الأداة الإضافية الجديدة لا تقيد وظيفة فيسبوك، ‫علاوة على أنها لا تمنع تمرير بيانات فيسبوك التي تم جمعها بالفعل.

‫وأضافت أن الميزة الرئيسية للأداة الجديدة تتمثل في أنها تصعب على شبكة ‫فيسبوك استغلال أنشطة جمع البيانات التي تقوم بها خارج شبكة التواصل ‫الاجتماعي، من أجل إظهار الإعلانات بما يتناسب مع اهتمامات المستخدم.

‫وأوضحت موزيلا أن شبكة فيسبوك ليست الشركة الوحيدة التي تقوم بجمع ‫البيانات خارج نطاق خدمتها، ولذلك إذا رغب المستخدم في مواجهة عمليات ‫التتبع هذه، فيمكنه الاعتماد على الأداة الإضافية "برافسي بادجر" (Privacy Badger)، من ‫تطوير مؤسسة الحدود الإلكترونية (EFF) والمتوفرة لبرامج التصفح موزيلا ‫فايرفوكس وغوغل كروم وأوبرا.

المصدر : الألمانية