"بيبي سنتر".. تطبيق للأمهات الحوامل

التطبيق يقدم العديد من الأدوات التي تساعد الأم في تتبع حملها والحصول على نصائح طبية متخصصة (بيبي سنتر)
التطبيق يقدم العديد من الأدوات التي تساعد الأم في تتبع حملها والحصول على نصائح طبية متخصصة (بيبي سنتر)

تتواجد على متاجر تطبيقات الهواتف الذكية عشرات التطبيقات التي تستهدف الأمهات، خاصة المقبلات على عالم الأمومة للمرة الأولى، ونستعرض هنا أحد التطبيقات الذي نال إعجاب الأمهات، وحظي بملايين التحميلات.

يعد تطبيق "تتبع الحمل والعد التنازلي لتطور الطفل"، من تطوير شركة "بيبي سنتر" من أكثر تطبيقات الأمومة شعبية، مع وجود أكثر من عشرة ملايين تحميل على متجر "غوغل بلاي" وحده، وتقييم 4.7 من خمس درجات.

يتابع التطبيق رحلة الحمل أسبوعا بأسبوع، ويقدم نصائح للمرأة بالأمور التي يجب أن تقوم بها خلال كل فترة، كما يقدم أساليب مبتكرة للتعامل مع الطفل بعد ولادته، ويحاول المساعدة على تجنب المشاكل اليومية التي تواجه الأمهات، خاصة اللائي يخضن تجربة الأمومة لأول مرة.

ومن المزايا التي يوفرها التطبيق معرفة كيف يتغير جسد الأم أثناء الحمل، وكيف تتعامل مع الأوجاع والآلام، ومشاهدة كيف يبدو الطفل في رحم أمه كل أسبوع، مع صور ومقاطع فيديو مفصلة لتطور الجنين.

ويتيح التطبيق التواصل مع أمهات أخريات في فترة الحمل ذاتها، وتبادل النصائح معهن، واستكشاف الخيارات المحلية لمكان الولادة، إلى جانب أدوات مسلية مثل مكتشف اسم الطفل (أسماء إنجليزية نظرا لأن التطبيق غير معرب) للعثور على اسم ملائم للمولود، وعداد ركلات الطفل، ومؤقت الانقباض.

ولاستخدام التطبيق يجب إدخال التاريخ المتوقع لولادة الطفل، وبعد الولادة يتحول التطبيق إلى مرشد يومي مع أدوات مساعدة خلال العام الأول من عمر الطفل.

المصدر : مواقع إلكترونية