هواتف أسوس الجديدة.. نسخة أكبر من آيفون إكس

تحمل هواتف أسوس الشق (notch) منتصف الحافة العلوية للشاشة والمستوحى من هاتف آبل آيفون إكس (أسوس)
تحمل هواتف أسوس الشق (notch) منتصف الحافة العلوية للشاشة والمستوحى من هاتف آبل آيفون إكس (أسوس)

استعرضت شركة أسوس التايوانية هاتفيها الجديدين "زنفون 5″ و"زنفون 6 زد" خلال مشاركتها في مؤتمر الجوال العالمي بمدينة برشلونة الإسبانية الذي اختتم أمس الخميس، وكان الانطباع الأبرز عنهما أنهما نسخة أكبر من آيفون إكس لشركة آبل. 

ويوجد بالهاتفين الجديدين شاشة قياس 6.2 بوصات بدقة وضوح 2246×1080 أو ما يدعى "فل إتش دي بلس" وتنسيق 19:9، وفي منتصف الحافة العلوية للشاشة الشق (notch) المستوحى تماما من هاتف آبل آيفون إكس، وقد قامت أسوس بتركيب السماعة والكاميرا الأمامية في هذا الشق.  

كما أنهما مزودان بما يشبه ميزة "أنيموجي" في هواتف آيفون إكس، أطلقت عليها أسوس اسم "زنيموجي" حيث تتيح للمستخدم استعمال صوته لتحريك صور كرتونية ذات تعابير وحركات رأس، واستخدامها في محادثات الفيديو أو محادثات الدردشة.

وجسم الهاتفين معدني مصنوع من سبيكة واحدة بسُمك 7.6 ملليمترات ويمتاز بحواف مستديرة، وعلى الجانب الخلفي للجهاز يوجد مستشعر (قارئ) بصمة الأصبع، والكاميرا الرئيسية المزدوجة بدقة 12 و8 ميغابكسلات.

وتتعرف كاميرا الهاتف الذكية على موضوع التصوير، وتقوم بضبط الإعدادات تلقائيا أو اقتراح تأثيرات خاصة.

وتعتمد آسوس في كاميرا الهواتف الذكية الجديدة على مستشعر الصورة سوني "آي أم إكس 363" وعدسة واسعة الزاوية بمقدار 120 درجة، بالإضافة إلى مثبت صورة رباعي المحاور للصور الفوتوغرافية مع وظيفة تثبيت إلكترونية ثلاثية المحاور لتسجيل الفيديو بدقة "4 كي" وسرعة تصل إلى 30 إطارا (صورة) في الثانية.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية على معالج كوالكوم ثماني النوى "سنابدراغون 845" في النموذج "زنفون 5 زد" والمعالج ثماني النوى سنابدراغون 636 في الجهاز "زنفون 5". 

ويتميز الهاتفان أيضا باعتماد تقنية ذكية لشحن البطارية تعمل على مواءمة الشحن وفقا لعادات الاستعمال، ففي خلال النهار يتم تسريع عملية الشحن قدر المستطاع، ولكن خلال الليل يتم شحن البطارية بصورة أبطأ.

ويشتمل الهاتف الذكي "زنفون 5" على ذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة أربعة غيغابايتات وذاكرة داخلية بسعة 64 غيغابايتا، وقامت الشركة التايوانية في النموذج "زنفون 5 زد" بمضاعفة سعة الذاكرة الداخلية وذاكرة الوصول العشوائي.

وتعمل الهواتف الذكية الجديدة بنظام التشغيل أندرويد 8.0 (أوريو) الجديد، ولا يتعدى وزنها 155 غراما، وتتوفر باللون الفضي أو الأسود مع الأزرق. وستطرح الشركة "زنفون 5″ بسعر يبدأ من خمسمئة دولار، و"زنفون 5 زد" بسعر سيبدأ من سبعمئة دولار.

المصدر : الألمانية + مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

كشفت كوالكوم عن طريق الخطأ بعض تفاصيل هاتف أسوس الجديد “زنفون أي آر”، في حين كشف صاحب التسريبات المعروف إيفان بلاس عن صورة هذا الهاتف الذي يعمل بمعالج سنابدراغون 821.

3/1/2017

كشفت أسوس خلال معرض للإلكترونيات في تايوان عن روبوت منزلي تصفه الشركة بأنه ودود وقادر على تقديم المساعدة والترفيه لكل أفراد الأسرة، كما كشفت عن نظارة واقع افتراضي ومنتجات أخرى.

31/5/2016

كشفت أسوس أمس عن نسخة جديدة من جهازها الهجين بادفون إنفينيتي الذي يجمع بين هاتف ذكي بشاشة قياسها خمس بوصات وقاعدة ارتكاز تتحول إلى حاسوب لوحي بشاشة قياسها 10.1 بوصات. ويتميز الجهاز بوجود معالج أقوى، وبإضافة توسعة لبطاقات مايكرو أس.دي.

18/9/2013
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة