إصدار أندرويد الجديد سيعزز خصوصية المستخدمين

غوغل ستجعل الإصدار الجديد من أندرويد يحمي بشكل أكبر بيانات المستخدمين (مواقع التواصل الاجتماعي)
غوغل ستجعل الإصدار الجديد من أندرويد يحمي بشكل أكبر بيانات المستخدمين (مواقع التواصل الاجتماعي)

أشار منتدى مطوري أندرويد "أكس دي أي دفلوبرز" إلى أن الإصدار الجديد من نظام تشغيل الأجهزة المحمولة غوغل أندرويد سيعمل على تقييد وصول التطبيقات -التي تعمل في الخلفية- إلى الميكروفون والكاميرا، وذلك من أجل تعزيز خصوصية المستخدم وحماية بياناته من البرامج المتطفلة.

ويتيح الإصدار الحالي من غوغل أندرويد إمكانية الموافقة على استعمال الميكروفون والكاميرا أو رفضها بشكل إجمالي، ولا تتوفر ميزة الضبط الدقيق لهذه الوظيفة، مثل الموافقة على إمكانية وصول التطبيقات إلى الميكروفون والكاميرا عندما تكون فعالة فقط.

وصار يمكن للمستخدم تصفح قائمة الإعدادات للتحقق من الأذونات الممنوحة للتطبيقات بدءا من إصدار أندرويد في نسخته السادسة.

كما أن الإصدار الجديد -وهو الإصدار التاسع- سيمكّن المستخدم تحت بند "التطبيقات" أو "أذونات التطبيقات" من منح حقوق الوصول للتطبيقات أو حظرها، وسوف يتم الكشف عن المزيد من التفاصيل بشأن الإصدار التاسع الجديد لنظام غوغل أندرويد خلال مؤتمر المطورين المزمع عقده في مارس/آذار المقبل.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

دائما ما تظهر وظائف عملية جديدة بتطبيق واتساب، مثل وظيفة تنسيق الرسائل النصية ووظيفة البحث عن الرموز التعبيرية، غير أن هذه الوظائف الجديدة قاصرة على أجهزة أندرويد.

سماعة "غوغل بودز" تستخدم المساعد الذكي "غوغل أسيستنت" وتقترن بالهاتف الذكي بسهولة وسرعة, وتملك صوتا نقيا، وتدوم بطاريتها نحو خمس ساعات بالشحنة الواحدة، ومع ذلك بها عيوب لا يمكن تجاهلها.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة