بعد "مابس غو".. غوغل تطلق "جيميل غو"

android go
سلسلة غو تضم حاليا تطبيقات "يوتيوب غو" و"فايلز غو" و"غوغل غو" و"مابس غو" و"غوغل أسيستنت غو" و"جيميل غو" (أندرويد غو)

من المعروف أن غوغل أطلقت نهاية العام الماضي نسخة مخففة من نظام التشغيل أندرويد تحمل اسم "أندرويد غو"، تستهدف الهواتف الذكية ذات المواصفات التقنية الضعيفة، وزودت النظام بعدد من تطبيقاتها الرسمية بصورة "مخففة" ينتهي اسمها بكلمة "غو"، مثل تطبيق الخرائط "مابس غو" أو تطبيق الملفات "فايلز غو".

وحاليا أعلنت غوغل عن توسيع باقة تطبيقات "غو" بإطلاق تطبيق البريد الإلكتروني "جيميل غو" لينضم إلى التطبيقات المختصرة المطورة بالأساس لتناسب الأسواق الناشئة، حيث إنها تشغل مساحة أقل من ذاكرة الهواتف الذكية وتوفر في استهلاك باقة البيانات.

ولا يشغل تطبيق "جيميل غو" سوى 25 ميغابايتا من مساحة الذاكرة، مقارنة بتطبيق جيميل العادي الذي يحتاج إلى 47 ميغابايتا منها.

ويتضمن  "جيميل غو" الوظائف الأساسية في خدمة البريد الإلكتروني من غوغل، كما أنه يدعم إدارة الحسابات المتعددة والمرفقات ورسائل "Push" مع الرسائل الإلكترونية الجديدة، ويقوم بمزامنة عدد قليل من الأيام في العرض العام للتوفير في استهلاك باقة البيانات.

وعلى غرار تطبيق جيميل العادي، فإنه يمكنه تصنيف الرسائل الإلكترونية في صندوق الوارد حسب صلتها بالموضوع، لكنه لا يتضمن عددا من الوظائف الجديدة التي يوفرها تطبيق جيميل.

وتجدر الإشارة إلى أن تطبيقات "غو" تشهد إقبالا كبيرا من المستخدمين؛ نظرا لأنها توفر في باقة البيانات، كما أنها تتضمن الوظائف الأساسية دون الوظائف الإضافية الزائدة.

وتضم سلسلة "غو" حاليا تطبيقات "يوتيوب غو" و"فايلز غو" و"غوغل غو" و"مابس غو" و"غوغل أسيستنت غو".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

storyboard app from goolge

طرحت غوغل ثلاثة تطبيقات جديدة طريفة للصور وهي ستوري بورد (أندرويد فقط), وسكروبايز (أي.أو.إس فقط), وسلفيسيمو (أندرويد وآي.أو.إس)، وذلك كجزء من برنامج اختبار التطبيقات الذي أطلقته مؤخرا.

Published On 12/12/2017
android go (google)

طرحت غوغل نسخة مخففة من أندرويد تحمل اسم “أندرويد غو” -إصدارة أوريو- تستهدف الهواتف الرخيصة التي تأتي بذاكرة تقل عن غيغابايت، وقد أصبحت النسخة متوفرة حاليا للمصنعين والمطورين.

Published On 5/12/2017
Google CEO Sundar Pichai speaks on stage during the annual Google I/O developers conference in San Jose, California, U.S., May 17, 2017. REUTERS/Stephen Lam

أعلنت غوغل الأربعاء في مؤتمرها السنوي للمطورين “آي.أو 2017” عن جملة من المنتجات الجديدة مثل: غوغل لنز، ونظارة واقع افتراضي مستقلة بذاتها، ونسخة من أندرويد لهواتف الفئة الدنيا، وغيرها الكثير.

Published On 18/5/2017
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة