كيف تمنع واتساب من تخزين الصور في آيفون؟

عند تعطيل بند "save incoming media" فلن يتم تخزين أية صور أو مقاطع فيديو خارجية بتطبيق الصور في آيفون
عند تعطيل بند "حفظ الوسائط الواردة" فلن يتم تخزين أية صور أو مقاطع فيديو خارجية بتطبيق في آيفون

يستهلك تطبيق واتساب بسرعة مساحة التخزين الداخلية في الهواتف الذكية بسبب كثرة ما قد يرسله الأصدقاء من صور ومقاطع فيديو، ولكن لأن معظم مستخدمي هواتف أندرويد يتمتعون بميزة وجود بطاقة تخزين خارجية (مايكرو أس دي) فإن بإمكانهم نقل ملفات الوسائط إليها وبالتالي لا يعانون أي مشكلة، في المقابل فإن مستخدمي آيفون لا يملكون هذا الخيار ويتم تخزين صور واتساب في تطبيق الصور.

وللحيلولة دون تخزين صور واتساب في تطبيق الصور وامتلاء مساحة التخزين في آيفون، يتعين على المستخدم تغيير الإعدادات في الشريط السفلي، وتوجد البنود المطلوبة تحت قائمة الدردشة "Chats" حيث يعمل البند "حفظ الوسائط الواردة" (Save Incoming Media) على التنزيل التلقائي لجميع الصور ومقاطع الفيديو التي يتم إرسالها في الذاكرة. وإذا تم تعطيل هذا البند فلن يتم تخزين أية صور خارجية في تطبيق الصور بهاتف آيفون.

ومع ذلك، يمكن للمستخدم تنزيل بعض الصور بالطريقة التقليدية من خلال النقر على الصورة المرغوبة لفترة طويلة نسبيا، ثم النقر على بند "حفظ" في قائمة السياق التي تظهر بعد ذلك، وتعمل هذه الإجراءات على نقل الصورة المحددة إلى الذاكرة الداخلية في الهاتف الذكي.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

(L-R) iPhone 8 Plus, iPhone X and iPhone 8 models are displayed during an Apple launch event in Cupertino, California, U.S. September 12, 2017. REUTERS/Stephen Lam

جعلت توسعة آبل سلسلة هواتف آيفون مسألة اختيار الهاتف الملائم لمستخدميها أصعب من أي وقت مضى، لكن بالنسبة للغالبية فإن الاختيار ينحصر بين آيفون إكس وآيفون 8 بلس.

Published On 19/11/2017
Apple Senior Vice President of Worldwide Marketing, Phil Schiller, introduces the iPhone 8 during a launch event in Cupertino, California, U.S. September 12, 2017. REUTERS/Stephen Lam

لا يستطيع المساعد الرقمي في نظام آي أو إس 11 تلبية طلبك بإغلاق الهاتف إذا تعطل زر الطاقة، ومع ذلك فإن هناك طريقة برامجية تتيح لك القيام بذلك بسهولة.

Published On 10/10/2017
whatsapp

يعد واتساب من أكثر تطبيقات المحادثة الفورية انتشارا، سواء بين مستخدمي أندرويد أو آيفون، ونظرا لشعبيته فإننا نطرح هنا ثمانية تلميحات يمكن الاستفادة منها في تعزيز تجربة الاستخدام.

Published On 20/1/2016
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة