"جي إكس9".. كاميرا جديدة بمواصفات متقدمة من باناسونيك

تعتمد الكاميرا "جي إكس 9" على مستشعر بدقة 20 ميغابكسلا (باناسونيك/الألمانية)
تعتمد الكاميرا "جي إكس 9" على مستشعر بدقة 20 ميغابكسلا (باناسونيك/الألمانية)

أعلنت شركة باناسونيك عن إطلاق الكاميرا "جي إكس 9" الجديدة المتغيرة العدسة التي تأتي بأبعاد مدمجة مقارنة بالطراز السابق "جي إكس 8"، حيث تأتي بأبعاد 12×5×7 سم ولا يتعدى وزنها 450 غراما بما في ذلك وزن البطارية وبطاقة الذاكرة.

وتشتمل باقة تجهيزات الكاميرا الجديدة مستشعرا بدقة عشرين ميغابكسلا، يوفر للمصور عند تشغيلها بوضع الصور 4كي وظائف متطورة عديدة مثل "بوست فوكس" و"فوكس ستاكينغ"، من أجل إجراء عمليات الضبط اللاحق لحدة الصورة.

وتصنف هذه الكاميرا في فئة الكاميرات الفاخرة، وتروج لها الشركة من خلال إمكانية تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4كي (3840×2160 بكسلا) بسرعة ثلاثين إطارا في الثانية، أما في حالة تسجيل مقاطع الفيديو بدقة الوضوح الكامل (Full HD) فإنه يمكن التقاط ما يصل إلى ستين إطارا في الثانية.

وتعوّل الشركة على مستشعر في جسم الكاميرا خماسي المحاور وفي العدسات ثنائي المحاور كمثبت للصورة، وبدلا من محدد المنظر الميكانيكي يمكن للمصور عند الحاجة استعمال محدد المنظر الإلكتروني الصامت.

ولمعاينة الصورة، توفر باناسونيك في الكاميرا الجديدة محدد منظر "أوليد" إلكترونيا بدقة وضوح 2.8 مليون بكسل، قابل للإمالة لأعلى وأسفل بمقدار ثمانين درجة، بالإضافة إلى شاشة لمسية أوليد بدقة وضوح 1.04 مليون بكسل، بقياس ثلاث بوصات وهي قابلة للتحريك.

كما يمكن التحكم بالكاميرا -التي ستطرح في الأسواق العالمية ابتداء من مارس/آذار المقبل- عن بُعد، وإرسال الصور إلى الهاتف أو الحاسوب عن طريق الشبكة اللاسلكية أو تقنية البلوتوث.

المصدر : الألمانية