تعرَّف على حيل متصفح أوبرا 51 الجديد

opera web browser (opera)
يزخر الإصدار 51 الجديد من متصفح أوبرا بالعديد من الحيل (أوبرا)

طوّرت شركة أوبرا سوفتوير في الإصدار 51 الجديد من متصفحها الشهير بعض حيل الاستعمال لجعل عملية الاستخدام أكثر راحة، ونكشف هنا بعض هذه الحيل.

فمثلا يمكن للمستخدم الرجوع السريع إلى بداية صفحة ويب من خلال النقر مرة واحدة على علامة التبويب لصفحة ويب المعنية، فينتقل بذلك إلى أعلى الصفحة مباشرة بدلا من عملية التمرير الطويلة بواسطة عجل الفأرة.

وإذا كان المستخدم يرى أن طريقة عرض علامات التبويب بجوار بعضها البعض غير واضحة بدرجة كافية، أو عند قيامه بغلق علامات التبويب سهوا، فإن متصفح أوبرا الجديد يتيح إمكانية عرض جميع علامات التبويب المفتوحة أو التي تم إغلاقها للتو في قائمة رأسية حيث يمكن عندها استدعاء القوائم عن طريق الزر الجديد الموجود في أقصى اليمين أعلى شريط العنوان.

وبالإضافة إلى ذلك، يتيح متصفح أوبرا الجديد إمكانية عرض مقاطع الفيديو الموجودة بمواقع ويب فيما يعرف باسم النوافذ المنبثقة (Pop out) التي يمكن تعديل حجمها بحرية، وتظل في المقدمة دائما بحيث يمكن للمستخدم مشاهدة الفيديو وفي نفس الوقت متابعة تصفح موقع ويب.

وحتى لا يفقد المستخدم الصفحة الأصلية لمقطع الفيديو، قامت أوبرا بدمج زر الرجوع على علامة التبويب (Back to tab) في نافذة الفيديو، مما يتيح للمستخدم الرجوع إلى صفحة ويب الخاصة بمقطع الفيديو.

يُذكر أن الإصدار 51 من أوبرا يأتي بالعديد من الميزات وعلى رأسها سرعته، حيث تقول أوبرا إنه أسرع بنسبة 38% من متصفح "فايرفوكس كوانتوم 58" الذي أطلقته مؤخرا شركة فايرفوكس، وإلى جانب سرعته يتضمن المتصفح أداة لمنع المواقع وخدمات الإنترنت من استغلال الحاسوب للتنقيب عن العملات الرقمية.

كما لا يزال المتصفح يوفر استخدام ميزة الشبكة الافتراضية الخاصة (في بي أن) مجانا بشكل مدمج في إعدادات المتصفح.

المصدر : الألمانية + مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

طرحت “أوبرا” تحديثا جديدا لمتصفحها جلب معه تطبيقات الدردشة واتساب وماسنجر وتلغرام إلى شريط جانبي في المتصفح، بحيث يتمكن المستخدم من الدردشة أثناء عمله في الشاشة الرئيسية للمتصفح.

10/5/2017
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة