شاهد.. تسريبات تكشف شكل غلاكسي إس10 المقبل

من المتوقع أن تكشف سامسونغ عن غلاكسي إس10 خلال مؤتمر الجوال العالمي المقبل في برشلونة (غيتي)
من المتوقع أن تكشف سامسونغ عن غلاكسي إس10 خلال مؤتمر الجوال العالمي المقبل في برشلونة (غيتي)
انتشرت خلال الفترة الماضية تفاصيل كثيرة عن المزايا العديدة التي سيحفل بها هاتف سامسونغ المقبل غلاكسي إس10، باعتباره هاتف الذكرى السنوية العاشرة لسلسلة غلاكسي إس، ولم يكن من المعروف تماما شكل هذا الهاتف حتى الآن.

لكن مسربي المعلومات الشهيرين إيفان بلاس وآيس يونيفرس كانا منشغلين في الأيام القليلة الماضية بنشر صور يقولان إنها لهاتف غلاكسي إس10.

وكما هو متوقع، فإن غلاكسي إس10 ليس هو الهاتف القابل للطي الذي كشفت عنه سامسونغ الشهر الماضي، لكن إذا صحت الصور فإن هاتف الشركة الجديد سيكون ملفتا للأنظار، وفقا لموقع مشابل المعني بشؤون التقنية.

وفي تقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال أواخر الشهر الماضي، قالت إن سامسونغ تحضر لطرح ثلاثة هواتف غلاكسي إس10 ذات قياسات شاشة مختلفة، وتتماشى تسريبات الصور مع ذلك التقرير بشكل تام.

حيث تظهر صورة نشرها إيفان بلاس ثلاثة نماذج من غلاكسي إس10 هي: "إس10 لايت" و"إس10" و"إس10 بلس"، وقياس شاشاتها هي 5.8 و6.1 و6.4 بوصات على التوالي.

وكان اللافت أن قياس شاشات تلك الأجهزة يطابق تقريبا قياس شاشات أجهزة آبل الأخيرة: آيفون إكس إس وآيفون إكس آر وآيفون إكس إس ماكس، والاختلاف الوحيد هو أن شاشة غلاكسي إس10 بلس أصغر بمقدار 0.4 بوصة من شاشة آيفون إكس إس ماكس التي تبلغ 6.5 بوصات.

أما المسرب الآخر آيس يونيفيرس، فقد نشر صورة لهاتف غلاكسي إس10 لايت المزعوم، ويظهر منها أن الهاتف سيملك كاميرتين خلفيتين مصفوفتين أفقيا، وأنه سيأتي بشاشة مسطحة بدون انحناءات على الجانبين، كما سيكون زر التشغيل على جانب الجهاز، وسيخدم أيضا قارئ بصمة الأصبع.

ويُعتقد أن نسخة واحدة على الأقل من هذه الهواتف الثلاثة ستأتي بقارئ بصمة الأصبع مدمجا بالشاشة على غرار هاتف "ون بلس 6تي".

الأمر الوحيد الذي لم يكن المسربان متأكدين منه هو مكان الثقب الدائري في أعلى الشاشة الذي ستتواجد خلفه الكاميرا الأمامية، وهل سيكون في أعلى وسط الشاشة أم في أحد جانبيها العلويين.

وتشير صورة مزعومة لغلاف هاتف غلاكسي إس10 بلس إلى أن هذا الثقب الدائري سيكون في الجهة العليا اليمنى من الشاشة، وأنه لن يكون ثقبا واحدا وإنما اثنان، أحدهما للكاميرا والآخر لمستشعر الأشعة تحت الحمراء.

على صعيد المواصفات الأخرى، فإنه من المتوقع أن يأتي غلاكسي إس10 بمعالج كوالكوم سنابدراغون 855 الجديد، ووحدة معالجة عصبية لمهمات الذكاء الاصطناعي، وكاميرات محسنة، وقد تضع الشركة ثلاث كاميرات في الجهة الخلفية في واحد على الأقل من نماذج غلاكسي إس10 الثلاثة، إلى جانب أنها ستطرح نسخة خاصة تدعم اتصالات الجيل الخامس 5جي.

وينتظر أن تكشف الشركة عن هذا الهاتف في وقت مبكر من العام المقبل، وربما يكون ذلك خلال مؤتمر الجوال العالمي الذي يعقد سنويا في مدينة برشلونة الإسبانية خلال فبراير/شباط.

المصدر : مواقع إلكترونية