سماعات آبل "أيربودز 2" قادمة في مطلع 2019

رئيس آبل تيم كوك لحظة الإعلان عن سماعات أيربودز في سبتمبر/أيلول 2016 (رويترز)
رئيس آبل تيم كوك لحظة الإعلان عن سماعات أيربودز في سبتمبر/أيلول 2016 (رويترز)

رغم الانتقاد الذي واجهته سماعات آبل اللاسلكية "أيربودز" (AirPods) بسبب تصميمها الغريب فإن الطلب عليها واصل نموه بشكل ملحوظ مع مرور كل شهر، وفي حين لا تكشف آبل عن أرقام مبيعات محددة فإن المحلل المعروف "مينغ-تشي كو" يعتقد أن الشركة ربما تبيع 28 مليون وحدة من هذه السماعات بحلول نهاية 2018.

ويعود طرح سماعات أيربودز إلى أواخر 2016، أي أن عمرها نحو عامين تقريبا، وتزايدت الشائعات في الأشهر القليلة الماضية عن جيل جديد من هذه السماعات اللاسليكة، ورغم أن الشائعات الأولى زعمت أن سماعات أيربودز 2 ستطرح في وقت ما هذا العام، فإن ملاحظة جديدة من أحد المستثمرين إلى كو تفيد أن آبل ستطرح أيربودز 2 في وقت مبكر من عام 2019.

ومن المتوقع أن تدعم السماعات الجديدة الشحن اللاسلكي، وأن تضم وظائف بلوتوث محسنة. كما ذكرت تقارير أخرى أن السماعات ستدعم ميزة عزل الضجيج، ومقاومة أفضل للماء، وستدعم الاستخدام بدون يدين لأوامر "هاي سيري".

أما ما بعد 2019 فإن المحلل كو يعتقد أن آبل ستطرح في 2020 تحديثا لسماعات أيربودز يتضمن تصميما جديدا. لكن التفاصيل المتعلقة بطبيعية هذا التصميم تظل شحيحة هذه اللحظة.

ومع عدم وجود إشارات إلى تباطؤ الطلب على سماعات أيربودز فإن كو يعتقد أن آبل ستبيع في عام 2019 نحو 55 مليون وحدة، ونحو 110 ملايين وحدة بحلول عام 2021 بفضل التصميم الجديد المذكور.

وعلى سبيل المقارنة يعتقد أن آبل باعت ما بين 13 و14 مليون وحدة من سماعات أيربودز في 2017، مما يجعلها الملحق الأكثر شعبية على الإطلاق لشركة آبل.

المصدر : مواقع إلكترونية