غوغل تتجه إلى إغلاق تطبيق "هانغآوتس"

إغلاق تطبيق "هانغآوتس" قد يكون في سبيل طرح ميزة مراسلة مدمجة بنظام أندرويد عام 2019 (غوغل)
إغلاق تطبيق "هانغآوتس" قد يكون في سبيل طرح ميزة مراسلة مدمجة بنظام أندرويد عام 2019 (غوغل)

باتت أيام تطبيق المراسلة "هانغآوتس" مهددة بالنسبة للمستهلكين الأفراد، حيث تخطط شركة غوغل لإغلاقه بحلول نهاية العام 2020، وفقا لموقع "9تو5غوغل" المعني بأخبار الشركة الأميركية.

وكان التطبيق يعاني من أزمة هوية منذ إطلاقه بديلا لتطبيق "جي شات" عام 2013، كما ظل يخسر مزايا منذ توقفت الشركة عن تحديثه في السنوات الأخيرة، وأخذت منه ميزة إرسال الرسائل النصية القصيرة "أس.أم.أس".

ويعتبر هذا التغيير جزءا من تركيز الشركة الجديد المتعلق بهانغآوتس الذي سيظل آمنا إلى الآن كأداة للاتصالات في العمل بشكل "هانغآوتس شات" ضمن حزمة تطبيقات "جي سويت"، وكذلك ضمن منصة مؤتمرات الفيديو "هانغآوتس ميت".

وكانت غوغل قد ألمحت في أبريل/نيسان الماضي إلى أنها ستتخلى عن امتلاك تطبيق مراسلة خاص بها عندما أعلنت عن ميزة "دردشة" (Chat) جديدة ضمن نظام أندرويد تواجه بها ميزة "آي ماسيجيز" في نظام "آي.أو.أس" لشركة آبل، بحيث تكون بديلة لخدمة الرسائل النصية التقليدية.

وبحسب التقارير فإن ميزة "شات" تستند إلى معيار يدعى "خدمات الاتصالات الغنية" (RCS). وكانت غوغل تحاول بهدوء جعل شركات الاتصالات الخلوية الكبرى في أرجاء العالم تتبنى هذا المعيار.

ولم يتم إطلاق "شات" رسميا بعد، إذ يرجع توقيت إطلاقه إلى كل شركة اتصالات، لكن التقارير تذكر أن دعم نظام "آر.سي.أس" للمراسلة سيأتي مطلع العام 2019. وهذا التوقيت يتلاءم مع إغلاق تطبيق هانغآوتس عام 2020.

المصدر : مواقع إلكترونية