إنستغرام يتيح إرسال رسائل صوتية بأسلوب "الووكي توكي"

Instagram application- - ANKARA, TURKEY - SEPTEMBER 25: A photo shows silhouttes of men in front of the logo of 'Instagram' social media platform in Ankara, Turkey on September 25, 2018.
إلى جانب النص والصور أصبح إنستغرام يتيح إرسال الصوت في الدردشات الخاصة مع الأصدقاء (الأناضول)

بدأ تطبيق مشاركة الصور الشهير إنستغرام، اعتبارا من أمس الاثنين، إضافة ميزة جديدة تتيح للمستخدمين مشاركة رسائل صوتية قصيرة مع أصدقائهم في الدردشات المباشرة معهم، على غرار أسلوب جهاز "الووكي توكي".

فإذا كانت لك خبرة سابقة مع الرسائل الصوتية في تطبيق فيسبوك ماسنجر فالميزة الجديدة بإنستغرام لن تكون غريبة، وكل ما عليك فعله لإرسال رسالة صوتية هو الضغط المستمر على زر الميكروفون وتسجيل رسالة صوتية قصيرة وإرسالها ضمن الدردشة.

ورغم أن ما قامت به إنستغرام هو تطبيق معياري للفكرة فإنها أضافت شيئا خاصا بها، وهو إذا لم ترد الضغط على الميكروفون فيمكنك ببساطة فتح الرسائل المباشرة ووضع الهاتف بجوار أذنك، وبعد سماع صوت "بيب" خفيف فإن ما ستقوله سيتم تسجيله تلقائيا، ويتبقى عليك فقط النظر إلى هاتفك والنقر على زر الإرسال.

وتعمل الميزة الجديدة على أجهزة آي أو أس وأندرويد، وفقا لموقع تك كرنتش المعني بشؤون التقنية، الذي يقول إن مدة الرسالة الصوتية يمكن أن تصل إلى دقيقة واحدة.

المصدر : مواقع إلكترونية