مايكروسوفت وورد ينافس غوغل دوكس بهذه الميزة

مايكروسوفت أدرجت الميزة الجديدة في برنامج وورد لأجهزة ماك قبل اعتمادها بإصدارات أوفيس الأخرى (تك كرنتش)
مايكروسوفت أدرجت الميزة الجديدة في برنامج وورد لأجهزة ماك قبل اعتمادها بإصدارات أوفيس الأخرى (تك كرنتش)

كشفت شركة "مايكروسوفت" عن ميزة جديدة ستدخلها في برنامج تحرير المستندات الشهير "وورد" والتي تنافس بها ميزة مشابهة في برنامج غوغل دوكس.

ويترك الكثيرون ملاحظاتهم في برنامج تحرير المستندات "وورد" كنوع من التنبيه للقيام بمهام خاصة بالمستند، مثل إضافة المزيد من النصوص أو الصور أو المخططات.

وتعمل الشركة الآن على جعل هذه الملاحظات أكثر فاعلية بإضافة ميزة قائمة المهام تتعقب تلقائيا الملاحظات الصغيرة التي تضعها لنفسك أو للآخرين.

كان لدى وورد ميزة التعليقات منذ سنوات، وهي شبيهة بالميزة الجديدة من حيث حفظ الملاحظات، ولكن الأخيرة ستجمع جميع الملاحظات المعنونة تحت "مهام" (to-do) في قائمةٍ بحيث يمكنك العمل عليها واحدة تلو الأخرى أو إرسالها للآخرين ليقوموا بعملها.

ويمكنك مشاركة المهام مع زملائك عن طريق ذكرهم (mention@) بالمستند، فمثلا يمكنك أن تطلب من صديقك إضافة ملاحظاته بذكر اسمه بعد علامة (@) كما في المثال التالي: @أحمد الرجاء كتابة ملاحظاتك هنا.

وتستخدم مايكروسوفت تقنية التعلم الآلي لاكتشاف هذه الملاحظات بالمستندات في الوقت المناسب، واقتراح مستندات حديثة على المستخدم لإضافة محتوى، وتمكين المستخدمين من إدراج الرسومات البيانية دون الحاجة لفتحها عن طريق إبرازها في شريط جانبي بحيث يمكن إدخالها بسرعة.

وهذه الميزة "الذكية" ستسرع بالتأكيد عمل المجموعات التعاوني في وورد، خاصة أنه يمكن استخدام البريد الإلكتروني لإدراج محتوى بالمستندات. مما يجعل وورد مماثلا لنهج غوغل في برنامج "غوغل دوكس" الذي يتيح وضع علامة على عدة أشخاص في مستند.

وقد أدرجت مايكروسوفت هذه الميزة في برنامج أوفيس لأجهزة ماك قبل اعتمادها بشكل واسع في إصدارات أوفيس الأخرى.

ميزة قائمة المهام في برنامج وورد 
المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

كشف إحصاء جديد أن منصة “وورد برس” مفتوحة المصدر لإدارة المحتوى تدير حاليا 30% من كافة مواقع الويب على الإنترنت، مما يضعها بفارق كبير أمام أنظمة إدارة المحتوى المنافسة.

6/3/2018

كشفت مايكروسوفت عن ثغرة أمنية موجودة في معظم إصدارات برنامج معالجة الكلمات المعروف “مايكروسوفت وورد” تتعلق بالتعامل مع ملفات rtf حيث تتيح للقراصنة تنفيذ تعليمات برمجية عن بعد.

25/3/2014

أطلقت مايكروسوفت النسخة النهائية المحدثة من حزمة تطبيقات “أوفيس ويب أبس” بحيث يمكن لمستخدمي خدمتها السحابية “سكاي درايف” و”آوتلوك.كوم” تحميل هذا التحديث الذي يضم العديد من المزايا والتحسينات التي شملت كافة تطبيقات الحزمة من “وورد، إكسل، باور بوينت، ون نوت”.

23/10/2012

كل منا معرض لنسيان حفظ ملف وورد يحوي معلومات قيمة، في المقال التالي شرح بالخطوات كيفية استرداد الملفات غير المحفوظة لجميع إصدارات برنامج ورد، وكيفية تجنب ضياعها مرة أخرى.

28/10/2018
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة