كيف تشتري مكرونة بتقنية التعرف على الوجه؟

تأمل لينوفو إضافة خدمات إلكترونية جديدة مثل الشراء من المتجر وشحن المشتريات إلى البيت (لينوفو)
تأمل لينوفو إضافة خدمات إلكترونية جديدة مثل الشراء من المتجر وشحن المشتريات إلى البيت (لينوفو)

أطلقت شركة "لينوفو" (Lenovo) الصينية المصنعة لأجهزة الحاسوب مؤخرا أول متاجرها الآلية بالكامل في حرم جامعة بكين في الصين.

ويبيع متجر "لينوفو ليكو الآلي" (Lenovo lecoo unmanned) الوجبات الخفيفة كعلب المكرونة الجاهزة والعصائر دون الحاجة لوجود أمين صندوق عند نقاط البيع.

فبوجود جهاز لوحي مزود بكاميرا يتم التعرف على الزبون بواسطة تكنولوجيا التعرف على الوجه (face recognition) وربط الزبون بحسابه الخاص لدى المتجر.

بعدها يمكن للزبون التجول واختيار ما يريد والخروج من المحل دون الحاجة للتواصل مع أي عامل في المتجر، فحتى عملية الدفع تتم إلكترونيا بخصم المبلغ من حساب العميل البنكي مباشرة حال خروجه من المتجر.

وتقول الشركة التي اشتهرت بتصنيع أجهزة الحاسوب، إنها تستخدم المتجر "برنامجا تجريبيا" لاختبار تقنياتها الجديدة، بما في ذلك تقنية التعرف على الوجه باستخدام أجهزتها اللوحية والهواتف الذكية.

وقال داريل كرومر نائب رئيس لينوفو للأبحاث والتكنولوجيا إنه عن طريق المتجر يمكنك فهم التحديات التي يواجها العملاء في متاجر التجزئة ونقاط البيع، مما يمكّن لينوفو من تقديم الحلول والأجهزة المناسبة.

وتأمل الشركة إضافة خدمات إلكترونية جديدة مثل الشراء من المتجر وشحن المشتريات إلى البيت، وآلة القهوة التي تتعرف على الزبون وتحدد مشروبه المفضل.

وبهذا المتجر تنضم لينوفو إلى قائمة الشركات التي افتتحت متاجر بيع إلكترونية مثل أمازون وعلي بابا، مما يعزز الاتجاه نحو متاجر تجزئة خالية من صناديق الصرافة وأجهزة البار كود وطوابير الانتظار.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة