ما الذي نتوقعه في مؤتمر سامسونغ للمطورين؟

The logo of Samsung Electronics is seen at its office building in Seoul, South Korea, March 23, 2018. REUTERS/Kim Hong-Ji
سامسونغ ستركز أكثر على استمالة المطورين لاستخدام برامجها مثل المساعد الصوتي "بكسبي" ونظام التشغيل "تايزن" (رويترز)

ستعقد شركة سامسونغ بعد غد الأربعاء في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية مؤتمرا خاصا بالمطورين، يتوقع أن تكشف فيه عن عدد من منتجاتها.

وكانت الشركة كشفت العديد من منتجاتها خلال حدث إطلاق هاتف "غلاكسي نوت9" في أغسطس/آب الماضي بمركز باركلايز في بروكلين، ولذلك فإن الحدث الذي ستقيمه الأربعاء سيركز بشكل أكبر على البرامج، على غرار مؤتمرات آبل "دبليو دبليو دي.سي"، ومايكروسوفت بيلد، وغوغل آي/أو.

ومن المؤكد أن يشهد الحدث كلاما كثيرا على شاكلة واجهة التطبيقات البرمجية، حيث تحاول الشركة استقطاب مزيدا من مطوري التطبيقات لاستخدام مساعدها الصوتي "بكسبي"، ونظام التشغيل "تايزن" المستخدم في ساعاتها الذكية.

ورغم ذلك فقد نشهد تفاصيل أكثر عن مكبرات الصوت الذكية "غلاكسي هوم" التي كشفت عنها في بروكلين، والجيل الجديد من المساعد الصوتي "بكسبي". وربما تستعرض الشركة هاتفها القابل للطي الذي كثر الحديث عنه مؤخرا.

وهذا الهاتف ليس مثل الهواتف "القلابة" التي ظهرت في عصر ما قبل الهواتف الذكية، وإنما هو هاتف قابل للطي. تخيّل مثلا حاسوبا لوحيا يمكنك طيه من المنتصف ووضعه في جيبك. وقد تكشف الشركة تفاصيل كافية عن هذا الجهاز لاستمالة المطورين، لكنها في المقابل قد لا تكشف شيئا، فالمسألة حتى الآن مجرد تكهنات.

سينطلق المؤتمر الذي يمتد على يومين في تمام الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي (17:00 بتوقيت غرينتش)، وستبثه سامسونغ مباشرة على يوتيوب.

المصدر : مواقع إلكترونية