في هذه الدول.. إنترنت الهاتف الجوال أسرع من الواي فاي

A woman looks at her phone in front of the Samsung network stand at the Mobile World Congress in Barcelona, Spain, February 28, 2017. REUTERS/Paul Hanna
سرعة تحميل البيانات عبر شبكات إل تي إي في أستراليا أسرع ب (13+ ميغابت)، وفي قطر (+11.8 ميغابت).(رويترز)

نشرت شركة أوبين سيجنال"OpenSignal" المتخصصة في شبكات الاتصال مقارنة بين سرعة الإنترنت عبر شبكات واي فاي وشبكات الهاتف الجوال لبعض البلدان.

وأوضحت الشركة إلى أن 33 بلدا حول العالم، منها بلدان عربية كلبنان وقطر وعمان، يتمتعون بخدمة تحميل بيانات من الانترنت عبر شبكات إل تي إي (LTE) الخلوية أسرع بكثير من خدمات تحميل البيانات عبر شبكات الواي فاي(Wi-Fi).

وقد ضمت القائمة بالإضافة لدول متقدمة مثل أستراليا وفرنسا دول مثل ماينمار وجنوب إفريقيا.

فقد أشارت الشركة إلى أن سرعة تحميل البيانات عبر شبكات إل تي إي في أستراليا مثلا أسرع ب (13+ ميغابيت)، وفي فرنسا (+2.5 ميغابت) وفي قطر (+11.8 ميغابت).

ووفقا لنائب رئيس أوبين سيجنال، إيان فوغ، فإن تلك البيانات تشير إلى أن التكنولوجيا الجديدة لشبكات الهاتف المحمول ساهمت بشكل كبير في هذا التطور في تحميل البيانات ولكن هذا كان على حساب شبكات الواي فاي المجانية.

ولهذا يجب على الشركات المصنعة للهواتف الذكية أن تضع في اعتبارها أهمية تطوير التقنيات للتعامل مع شبكات الواي فاي على أجهزتها، كما يجب على شركات الإنترنت المنزلي إعادة تقييم عمل شبكاتها.

جدول يوضح الفرق بين سرعة شبكات الخلوي وشبكات الواي فاي (أوبين سيجنال)
جدول يوضح الفرق بين سرعة شبكات الخلوي وشبكات الواي فاي (أوبين سيجنال)

 

المصدر : مواقع إلكترونية